آخر الأخبار :
حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري انقلاب قارب يحمل 160 مهاجرا أفريقيا في سواحل شبوة جباري يحذر التحالف والشرعية من التحاور مع االحوثيين توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن الجديدة وحضرموت الساحل الجيش الوطني يستكمل تحرير وتأمين عدد من المواقع غرب مركز مديرية باقم بصعدة بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يتقدم مشيعي جثمان العميد محمد محمد صالح الأحمر نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية ما هو نظام "الدنفس" الذي سيربط به نظام البنك المركزي اليمني

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

هل سيحل "البيتكوين" محل الدولار؟

هل سيحل "البيتكوين" محل الدولار؟

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 08-01-2017 ) الساعة ( 11:27:02 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
توقع تقرير صدر عن "ساسكو بنك"، صعود قيمة العملة الرقمية "بيتكوين" في عهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إلى أكثر من 2100 دولار.
 
وذكر "ساسكو بنك"، وهو مصرف استثمار إلكتروني دولي، في تقرير بعنوان "التوقعات الصارمة لـ 2017"، والذي نشر في ديسمبر/كانون الأول أن الزيادة المتوقعة في الإنفاق المالي من قبل إدارة ترامب ستتسبب في زيادة العجز في الميزانية من 600 مليار دولار إلى 1.2-1.8 تريليون دولار.
 
وسيؤدي ذلك إلى تسجيل ارتفاع حاد وسريع في مستويات النمو والتضخم، ما سيجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على تسريع موجة الصعود، في وقت سيسجل فيه الدولار الأمريكي مستويات قياسية جديدة.
 
وسيتسبب ذلك بحدوث تأثير متدرج في الأسواق الناشئة، وخاصة الصين التي بدأت تبحث عن بدائل لنظامها الخاص بالنقود الورقية المدعومة بالدولار الأمريكي، وكذلك اعتمادها المفرط على السياسة النقدية الأمريكية.
 
كما سيقود ذلك إلى تنامي شعبية البدائل من العملات الرقمية المشفرة، ومع تقبل الأنظمة المصرفية والجهات السيادية في دول كـالصين وروسيا لعملة الـ"بيتكوين"، فإن العملة الرقمية ستشهد نموا بواقع 3 أضعاف، لتبلغ قيمتها 2100 دولار مقارنة بالمستوى الحالي البالغ 900 دولار.
 
وارتفع الـ"بيتكوين" منذ بداية العام 2016 من 400 دولار ليصل السبت 7 يناير/كانون الثاني إلى 878.30 دولار، بعد أن كان قد سجل مطلع الشهر الجاري قراءة عند 1100 دولارا.
 
www.coindesk.com
حركة الـ "بيتكوين" أمام الدولار في نحو عام
و"البيتكوين" هي عملة افتراضية من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم "ساتوشي ناكاموتو"، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات، لكن مع عدة فوارق أساسية.
 
أبرزها أن "البيتكوين" هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

المصدر: وكالات - RT

اقرأ ايضا :
< ترامب: معارضو إقامة علاقة جيدة مع روسيا حمقى أو أغبياء
< جريمة قتل في الخطوط الجوية العراقية في أذربيجان
< أنقرة تحمّل واشنطن مسؤولية انقطاع الكهرباء
< أول تعليق لناطق التحالف " عسيري " عقب سيطرة الجيش على منطقة ذوباب الساحلية
< بالصور .. الأمن السعودي يقضي على إرهابييّن خطيرين بحي الياسمين في الرياض ( تفاصيل العملية)
< إنطلاق اول رحلة سياحية من ميناء المكلا إلى ارخبيل سقطرى ( صور)
< ماذا يعني سيطرة الجيش على منطقة ذباب الساحلية وما أهميتها الإستراتيجية ؟
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: