الأسبوع المقبل موعد تسلُم موقع حديقة 21 مارس مقر ( الفرقة الأولى مدرع سابقاً)

 
أعلن أمين العاصمة عبد القادر هلال أن الأسبوع القادم موعد استلام موقع حديقة 21 مارس ، المقر السابق للفرقة الأولى مدرع .
 
وقال أمين العاصمة هلال في مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، إن تحديد موعد استلام موقع الحديقة جاء بتوجيهات من الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتعاون وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي.
 
وأضاف إن المجلس المحلي بأمانة العاصمة ممثلاً بالهيئة الإدارية ونيابة عن أبناء العاصمة يتوجه بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على قراره وتوجيهاته بشأن الحديقة.. مشيرا إلى أن محلي الأمانة شكل لجنة برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين محمد جمعان ووكيل قطاع الأشغال  والمشاريع العامة المهندس معين المحاقري وعضوية عدد آخرين لاستلام الموقع كاملا غير منقوص في الموعد المحدد.
 
وأشار هلال إلى تأهل ثمان شركات استشارية متخصصة مبدئيا من أصل 22 شركة استشارية لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي و التصاميم لإنشاء حديقة 21 مارس البالغ مساحتها نحو 50 ألف لبنة (ما يعادل 2 مليون و 200 ألف متر مربع) تمهيداً لتحديد التكلفة المالية والمدة الزمنية للتنفيذ .
وقال أمين أمانة العاصمة أن مشروع حديقة 21 مارس التي تعد ثاني أكبر حديقة في منطقة الشرق الأوسط سيتم تنفيذها وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية شاملة كافة الجوانب الترفيهية وبما يكفل استفادة كافة الشرائح المجتمعية من هذا المشروع وتوفير كافة عوامل الراحة لمرتاديها من ذوي الدخل المحدود.
 
ويشمل المشروع إنشاء مدينة ألعاب إلكترونية وحديقتي أطفال وحيوانات ومساحات خضراء وبحيرات اصطناعية إضافة إلى سينما ومسرح ومتحف للتراث.
 
إلى ذلك استعرضت لجنة المناقصات بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال المظاريف الخاصة بالأعمال الاستشارية والتصاميم الهندسية لتنفيذ حديقة 21 مارس 2011 في العاصمة صنعاء ، تمهيدا لاختيار شركة من الشركات الثمان المتأهلة لتنفيذ المشروع وفقا لأرقى المواصفات الفنية .
 
حضر المؤتمر الصحفي واجتماع لجنة المناقصات وكيل الأمانة للشئون المالية وتنمية الموارد محمد الظرافي وعضوي الهيئة الإدارية بمحلي الأمانة الدكتور حسين السراجي وحمود النقيب والوكيل المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع العامة المهندس السلال الشميري وعدد من المعنيين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأنت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< «الديزل » يُسرِّح عشرات المزارعين ويُوقف المصانع في الحديدة
< عاجل : انفجار قنبلة في حوش المجمع الحكومي بمحافظة عمران أثناء إجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة يثير هلعاً بين تلك القيادات ( تفاصيل)
< " اليوم برس" ينشر أسماء رئيس ونواب ومقرر لجنة صياغة الدستور
< اللواء الجائفي ينفي التصريحات المنسوبة له بشأن اللواء 310 ، ويؤكد مالم تكن التصريحات عبر وسائل الإعلام التابعة لوزارة الدفاع فليس لها أي أساس من الصحة
< تجهيز الجيش ونقل ألوية عسكرية تحسباً لأي طارئ أو مواجهات محتملة مع الحوثيين
< 11 سعودياً بين الذين احتجزهم الجيش والأمن في مناطق الصيعر بحضرموت ( تفاصيل )
< " التين الشوكي " تحتل زراعته مساحة ألف و150 هكتار بمنطقة غيمان محافظة صنعاء ، ويتم تصديره إلى الأسواق العربية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: