وزير الخارجية " المخلافي" ينفي صحة التصريحات التي نسبت له حول سير العمليات العسكرية وعلاقتها بالمفاوضات

 

نفى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي صحة التصريحات المنسوبة له حول سير المعارك في مواجهة المليشيات الانقلابية وعلاقتها بالمفاوضات.

واكد انه لم يدلي بأي تصريح في الايام الاخيرة وأن كل ما أدلى به قد تم نشره عبر وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أو في حسابه على تويتر وليس فيها ما نسب من تصريحات مغلوطة.

واكد وزير الخارجية أن الحكومة اليمنية جادة في السلام وإيقاف الحرب إذا أذعن الانقلابيون للسلام وفقا للمرجعيات ولكنها ايضا جادة في دحر الانقلاب وهزيمته .

وقال " لا يمكن أن يصدر عني ما يجعل من مواجهة جيشنا الوطني ومقاومته الباسلة وتضحيات شعبنا مجرد أوراق للمساومة وإنما كفاح مشروع لفرض خيار السلام ".


واضاف المخلافي " الحرب والدمار لم يكن خيار شعبنا وقيادته الشرعية ولن يكون وإنما هو خيار الانقلابيين وقد دافع شعبنا عن دولته ومستقبله وسيحقق النصر قريبا ".

وجدد العهد للجيش والمقاومة الباسلة والشعب اليمني بأن لا تفريط بالتضحيات والانتصارات التي يحققها في المعارك المتواصلة في مختلف الجبهات .

واكد المخلافي أن أي تصريحات أو اخبار غير صحيحه او معاد توظيفها لن تضعف من معنويات الشعب اليمني وجيشه .. داعياً وسائل الاعلام إلى تحري الدقة والموضوعية والمهنية في تغطياتها الاخبارية .

هذا وكانت قد نسبت تصريحات للمخلافي قال فيها : إن الحوثيين لن يقبلوا العودة إلى الحوار لاستكمال العملية السياسية في اليمن، إلا إذا حدث تغيير ميداني على الأرض. بمعنى أن ذلك التصريح المنسوب جعل الجيش والمقاومة وشهدائهم مجرد ورقة ضغط .

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مهمة ولد الشيخ الجديدة : تفعيل لجنة الإشراف على الهدنة
< "تهميش البنك المركزي"... الحوثيون يودِعون أموال اليمن في بنوك خاصة
< أسترالي مختطف في اليمن يطلب تدخل حكومته
< السعودية تنهي تجميد المساعدات العسكرية إلى لبنان
< إصابة السفير الإماراتي بتفجير في أفغانستان
< هذه شروط الحوثيين من أجل تسليم جثة العميد الصبيحي والتي رفضتها أسرته .. ومصادر تقول إن وساطة تسليم جثمانه نجحت
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات في رئاسة الوزراء والداخلية والإدارة المحلية ( الأسماء - المناصب)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: