إتهامات متبادلة بين الحوثيين والقبائل بأرحب تُنذر بتجدد المواجهات بين الطرفين

 
قالت مصادر محلية أن حالة إستنفار تشهدها بعض  مناطق مديرية أرحب ، استعداداً لجولة جديدة من المواجهات بين رجال القبائل والحوثيين ، والذي بدأ نطاق تحركاتهم يتسع من مديريات مجاورة لمديرية أرحب ، وبالتحديد من مديرية  همدان، بهدف توسيع نطاق المواجهات في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء ، ومديرية بني مطر جنوب غرب العاصمة .
 
واتهمت جماعة الحوثي قبيلة أرحب يوم أمس الأحد قبائل أرحب بنصب نقاط مسلحة في منطقة بني سوى بمديرية أرحب وإطلاق النار على المسافرين والتصعيد لإشعال حرب جديدة في أرحب ، وخرق الهدنة الموقعة بين الطرفين التي كانت بإشراف اللجنة الرئاسية .
 
وتابعت جماعة الحوثي عبر موقعها على الإنترنت بالقول : إن حزب الإصلاح بشقيه القبلي والعسكري والديني متوجه للتصعيد وإثارة الفتن وإشعال الحرب من جديد في مديرية أرحب عبر نصبها نقطتين في منطقة " بيت مران " و" منطقة الرجو " في مديرية أرحب .. حسب قولهم .

 
من جانبها إستنكرت قبيلة أرحب تلك الإتهامات واعتبرتها مبرراً تسوقه جماعة الحوثي لشن حرب جديدة ضد أبناء قبيلة أرحب ، ونفى بيان صادر عن قبيلة أرحب تلك الإتهامات التي وجهتها جماعة الحوثي لأبناء القبيلة بخرق الهدنة ، وقال إن الحادث الذي وقع في منطقة "بيت سوى" كان على خلفية خلاف شخصي مرتبط بقضية سابقة لها أكثر من عام ، وليس له أي علاقة بموقف قبيلة أرحب الثابت والداعي إلى السلم الإجتماعي والتآخي ونبذ العنف .. حسب البيان .
 
هذا وكانت اللجنة الرئاسية قد نجحت في وقف المواجهات الدائرة بين الحوثيين والقبائل في وقتاً سابق في أرحب بعد أن وقع الطرفان إتفاقاً ، كان أهم بنوده النزول من المواقع والتحصينات التي سيطر عليها كلا الطرفان ، وخروج المسلحين الذين أتوا من خارج مديرية أرحب .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادي في الحراك الجنوبي يكشف عن علاقة البيض بتنظيم القاعدة ، ويدعو إيران أن تفك إرتباطها به
< نافذة الكترونية متاحة للشباب للحصول على فرص عمل
< المؤتمر الشعبي العام يحدد موقفه من الصراع الدائر بين ( القبائل والحوثيين ) ويؤكد : لو كان المؤتمر شريكاً مع الحوثي لكان الوضع مختلفاً تماماً
< مصادر محلية بهمدان : مسلحي الحوثي لا يزالون يحتلون بعض المواقع الهامة ، والمسلحين الذين قدموا من خارج المنطقة لم يغادروا بشكل كامل
< في إستطلاع .. 69 % من الشباب يفضل الحصول على وظيفة داخل اليمن
< الأسبوع المقبل موعد تسلُم موقع حديقة 21 مارس مقر ( الفرقة الأولى مدرع سابقاً)
< «الديزل » يُسرِّح عشرات المزارعين ويُوقف المصانع في الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: