بعد أن توقفت الدراسة فيها بسبب تردي الأوضاع التعليمية وخروج المعامل عن الجاهزية .. إستنئناف الدراسة بكلية العلوم جامعة صنعاء

 
أقر اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أمس مع قيادة جامعة صنعاء معالجات "عاجلة" لاستئناف الدراسة بكلية العلوم في الجامعة بدءا من اليوم الثلاثاء بعد توقفها لأيام على خلفية "مستحقات تشغيل آنية".
 
واتفقت عمادة الكلية مع رئيس الجامعة الدكتور عبد الحكيم الشرجبي الذي حضر الاجتماع على تنفيذ محضر تنجز الجامعة بموجبه إجراءات صرف تأهيل معامل الكلية بمبلغ إجمالي 25 ألف دولار.
 
وتعهدت رئاسة الجامعة بسرعة صيانة مخازن الكلية بترميمات عاجلة لضمان سلامة الطلاب والمرافق المجاورة نظرا لاحتوائها مواد كيميائية للتطبيق المعملي .
وتوافق المجتمعون على جدولة بقية متطلبات الكلية لإنجازها على ثلاثة أشهر بما يكفل إعادة تأهيل المكتبة التابعة للكلية وحل إشكاليات الضغط الناتجة عن قلة الفنيين في المعامل والأساتذة المساعدين لأعضاء هيئة التدريس.
 
وحث هشام شرف منتسبي الكلية على تقدير ظروف الجامعة تماشيا مع واقع البلاد وتحدياتها الراهنة والعمل بروح الفريق لضمان تأهيل نوعي يكفل لطلابها المنافسة في السوق الخارجية من دون الاعتماد على فرص العمل الحكومي التي باتت محدودة حسب تأكيده من جانب آخر افتتح رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي معمل سيسكو في كلية الحاسوب بكلفة 32 ألف دولار بتمويل ذاتي من الكلية. 
 
ويحوي المعمل 25 جهاز كمبيوتر مزودة ببرامج عبر 14 كادرا "CCNA متخصصة للتدريب على دورات أهلتهم الكلية بإشراف معهد الاتصالات.
وأكد عميد الكلية دكتور فضل مطهر باعلوي أن استحداث المعمل يأتي في إطار شراكة مع أكاديمية سيسكو بالتنسيق مع مؤسسة الاتصالات تمنح بموجبها الكلية شهادات معتمدة من الأكاديمية في دورات السي سي ان اه والآي تي.. ونوه الدكتور باعلوي إلى أن الكلية ستمنح الطلاب الملتحقين شهادة إنهاء الدورة بعد استيفاء 70 ساعة في التدريب والتطبيق مع الحرص على تحقيق إنجاز في تأهيل منتسبي الكلية قبل فتح الباب لتدريب الراغبين من خارجها.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*الثورة نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جرائم الأباء ضد الأبناء .. رجل يردي طفلته رمياً بالرصاص.. وآخر يقتل ابنته الرضيعة نكاية بوالدتها!!
< تزامناً مع الإجراءات التي أصدرتها اللجنة الأمنية العليا .. اللجنة الرئاسية تبدأ بإزالة المتاريس ونقاط المسلحين في همدان
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات في مناصب قيادية عسكرية هامة ( الأسماء )
< بحضور محافظي محافظات الحديدة - حجة - المحويت - ريمة .. إقليم تهامة يُدشن رسمياً ( صور)
< بعد أن استمعت إلى تقارير الفرق المكلفة بالنزول الى همدان .. اللجنة الأمنية العليا تُمهل العناصر المسلحة بهمدان 12 ساعة للإنسحاب من المواقع ، وخروج كل العناصر المسلحة التي قدمت إلى المنطقة
< إتهامات متبادلة بين الحوثيين والقبائل بأرحب تُنذر بتجدد المواجهات بين الطرفين
< قيادي في الحراك الجنوبي يكشف عن علاقة البيض بتنظيم القاعدة ، ويدعو إيران أن تفك إرتباطها به

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: