مسؤول إيراني بارز يقول إن إيران لا تسعى إلى إسقاط النظام السعودي وإنما الحفاظ عليه .. لهذا السبب

 
 
قال مسؤول إيراني بارز أن إيران لا تسعى إلى إسقاط النظام السعودي !
 
وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن طهران لا تسعى إلى إسقاط آل سعود، إنما تحرص على منع محاولات إسقاطهم.
 
وحسب ما نقلت وكالة "إرنا" الرسمية عن شمخاني ، وكما تابع " اليوم برس "  بقوله إن "سقوط آل سعود لا يعني بتاتا أن يكون البديل لآل سعود أفضل، بل من المحتمل جدا أن يؤدي ذلك الي تقسيم السعودية وسيطرة الفكر المتطرف الداعشي المنحط على أجزاء مهمة من السعودية".
 
وشدد المسؤول الإيراني على أن "إيران  طالما تصدت لنمو التطرف ودافعت عن وحدة أراضي دول المنطقة، وذلك لأن تقسيم الدول يؤدي إلي سيطرة الفكر الإرهابي علي الدول الإسلامية، ومثل ذلك يتعارض مع المصالح الاستراتيجية للعالم الإسلامي".( حسب زعمه).
 

وقال إن السياسات الإقليمية لـ"حكام السعودية في سوريا واليمن في المقابل أدت الى تقوية الجماعات الإرهابية".
 
ونوه بأن الدول الغربية "تخطط لتقسيم المنطقة، مما يعني أن على دول كتركيا والسعودية أن تحسم موقفها تجاه ذلك".
 
من جهة أخرى، قال علي شمخاني إن "إيران قدمت مشروعها الذي يتألف من أربع مواد لإنهاء الأزمة السورية، والذي ينص على وقف إطلاق النار فورا وتنفيذ الإصلاحات وتبلور الحوار الداخلي وإجراء انتخابات عامة".
 
واعتبر تحرير "حلب وتطهير المناطق المحيطة بدمشق عبر العمليات العسكرية والمصالحة السياسية دليلا على نجاح استراتيجية سوريا – إيران – روسيا وجبهة المقاومة المشتركة، مقابل التحالفات الإعلامية للمحور الأمريكي"، مضيفا أن "هذا الانتصار كشف الكثير من خفايا الدعم المباشر لبعض الدول لجبهة الإرهاب، بينما كانت تلك الدول تتنصل من وجود العلاقة بينها وبين هذه الجماعات".( حسب تصريحه) .
 
الجدير بالذكر أن إيران باتت أكبر دوله مصدرة للعنف والمليشيات في أرجاء الدول العربية مثل العراق ممثلة بالحشد الشعبي ، ولبنان ممثل بحزب الله ، واليمن ممثل بالحوثيين ، والبحرين والكويت والسعودية ممثل بدعم الحركات الشيعية ، وكما هو الحال في اليمن بالحوثيين ، وسوريا عن طريق التدخل المباشر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعزيزات عسكرية كبيرة تصل منطقة ذباب
< السلطات البحرينية تصدر قرارا بوقف صحيفة الوسط
< ولدالشيخ يغادر عدن وقوات الشرعية تعلن التقدم شرق صنعاء
< استهداف طائرة بدو طيار في وسط العاصمة الإيرانية طهران
< 4 مخاطر لعدم تناول وجبة الفطور
< السعودية تستثمر 50 مليار دولار في الطاقة المتجددة
< بالأسماء.. 8 أشخاص لديهم ثروات تساوي ما يملكه نصف سكان الأرض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: