أبناء الممثلين: لماذا ينجح بعضهم... وآخرون يفشلون؟

 
 
يظهر على الساحة الفنية العربية أبناء لفنانين مخضرمين، منهم من يستطيع الحصول على مقاعد في الصفوف الأولى من بطولة الأعمال الفنية، ومنهم من يكتفي بالأدوار الثانوية، ولم يُظهر موهبة كافية في الوسط ليأخذ البطولات:
 
محمد ورامي عادل إمام
 
كان من الصعب ألا يتم انتقاد نجل المصري عادل إمام، محمد، في بداية أعماله. فكثُرت الأقاويل عن أنه ليس على المستوى المطلوب، لكنّه بعد فترة استطاع أن يكون بطلاً للعديد من الأعمال التي لاقت نجاحاً في السينما. أما المخرج رامي إمام، النجل الثاني، فهو أكثر من يعتمد عليهم عادل إمام مؤخرًا  في أعماله التلفزيونية التي يقدمها كل عام في رمضان.
 
دنيا وإيمي سمير غانم
 
قدم الثنائي للوسط الفني ثنائياً آخر: دنيا وإيمي. واستطاعت كل واحدة منهما أن تجد لها مكاناً في صف بطولات الأعمال الفنية المقدمة كل عام، من أفلام ومسلسلات. وقدمت دنيا أيضاً تجارب غنائية. وكان آخر ما جمعهما بطولة مسلسل "نيللي وشريهان" الذي لاقى نجاحاً كبيراً.
  
منة شبلي ابنة زيزي مصطفى
 
زيزي مصطفى هي والدة الفنانة منة شلبي، وهي واحدة من نجوم الصف الأول في السينما والدراما المصرية في الوقت الحالي. وكان أول ظهور قوي لها في فيلم "الساحر" للفنان محمود عبد العزيز. وبدورها نجحت منة في لعب أدوار تمثيلية في السينما والدراما لتحجز لنفسها مكاناً بين النجمات المصريات والعربيات.
 

كريم محمود عبد العزيز
 
لم يستطع نجل محمود عبد العزيز، كريم أن يكون على مستوى والده نفسه. ويتواجد كريم عادةً في الأدوار الثانوية، وأدى بعض البطولات المشتركة للأفلام، والتي لم تحقق الصدى المرجو منها.
 
رانيا وناهد فريد شوقي
 
لرانيا فريد شوقي العديد من الأعمال الفنية، لكنّها دائماً في البطولة الثانوية. أما شقيقتها، فهي المنتجة ناهد  شوقي، والتي برزت ابنتها، ناهد السباعي، على ساحة الأعمال الفنيّة في الفترة الأخيرة.
 
جميلة محمد عوض
 
ظهرت الفنانة الشابة جميلة عوض، ابنة المخرج عادل عوض والممثلة المعتزلة راند عوض، وحفيدة الممثل الراحل محمد عوض، في أكثر من عمل درامي ولاقت قبولاً.
 
كذلك أطلّ على الساحة الفنية العديد من الممثلين الذين هم في الحقيقة أبناء وأحفاد ممثلين، ورثوا الشهرة نتيجة أسماء أهاليهم، لكنّهم لم يستطيعوا التأثير على الساحة الفنيّة بما فيه الكفاية، فانحصروا في أدوار ثانويّة.
 
ومن هؤلاء، أحمد فلوكس ابن الفنان فاروق فلوكس، والفنان الصاعد عمرو متولي ابن الفنان الراحل مصطفى متولى. هذا بالإضافة إلى تيام قمر، ابن الفنان مصطفى قمر، والذي بدأ في الظهور في الأعمال الدرامية مؤخرا مثل مسلسل أبو البنات وليالي الحلمية. 
 
وفي سياق متّصل، دخلت وجوه أطفال أبناء فنانين إلى المجال في شهر رمضان الفائت، مثل عبدالرحمن محمد فؤاد الذي يعده والده لدخول المجال الفني. ورابي سعد ابن الفنان عمرو سعد، والذي مثل مع والده في مسلسل "يونس ولد فضة"، وظهر في الحلقات الأولى ليُجسّد دور يونس "عمرو سعد" في صغره. وانجي رمضان وهي ابنة شقيق الفنان محمد رمضان وقد شاركت في مسلسل الأسطورة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الشيخ رائد صلاح : قرأت ٨٠ كتابا وألّفت ٤ ونظمت ٢٣ قصيدة خلال سجني الانفرادي
< الحوثيون يحولون مناهج التاريخ لساحة صراع جديدة
< الحكومة اليمنية توقف ابتعاث طلاب لإيران وترفض اعتماد الشهادات "الحوثية"
< إقرار آلية الانتشار الأمني في 4 محافظات
< رئيس الأركان " المقدشي " يرأس اجتمعا لرؤساء هيئات وزارة الدفاع
< الرئيس هادي يعقد اجتماعاً موسعاً للوقوف على ازمة المشتقات النفطية
< شاهد بالصور .. قوات الجيش في أعالي جبال نهم بعد سيطرتها اليوم على مواقع جديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: