آخر الأخبار :
وفاة مرشد الإخوان السابق محبوساً في أحد مشافي القاهره ولد الشيخ : الحل العسكري في اليمن أمر غير ممكن ونركز على 4 نقاط قيادي حوثي بارز يكشف عن الطريقة الوحيدة التي سيوافق فيها المواطنين في الشمال على دخول قوات الشرعية ! المنتخب اليمني للناشئين يفوز على بنغلادش ويتأهل الى نهائي أسيا الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين"

الأكثر زيارة في قسم(مجتمع مدني)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

فلسطينيو الداخل يعلنون إضرابا شاملا وحدادا عاما احتجاجا على هدم منازل أم الحيران في النقب

فلسطينيو الداخل يعلنون إضرابا شاملا وحدادا عاما احتجاجا على هدم منازل أم الحيران في النقب

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 19-01-2017 ) الساعة ( 11:10:08 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
ينفذ المواطنون الفلسطينيون داخل الخط الأخضر إضرابا شاملا في القرى والمدن احتجاجا على هدم قرية أم الحيران في النقب، كما أعلنوا حدادا لمدة 3 أيام بعد قتل قوة إسرائيلية فلسطينيا هناك.
 
جاء ذلك على لسان الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية داخل الخط الأخضر. 
 
وأشار خطيب إلى أن اللجنة قررت تخصيص أول حصتين في المدارس لنشاطات تربوية تُطلع الطلاب على حقيقة ما يجري ضد الفلسطينيين في مدن وقرى الخط الاخضر. 
 
وأضاف رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة أنه سيتم عقد اجتماع موسع للجنة المتابعة العليا، الخميس 19 يناير/كانون الثاني، لإقرار سلسلة من الخطوات، مؤكدا أنه تم إقرار تنظيم مظاهرة في مدينة قلنسوة (شمال)، السبت، ومسيرة بالسيارات من قلنسوة إلى مقر الحكومة الإسرائيلية في القدس يوم الاثنين المقبل.
 
وعقدت لجنة المتابعة العليا الفلسطينية داخل الخط الأخضر اجتماعا في أم الحيران، بعد أن قتلت الشرطة الإسرائيلية فلسطينيا، قالت إنه حاول تنفيذ عملية دهس وهو ما نفاه أهل القتيل والقيادات السياسية الفلسطينية ومؤسسة حقوقية. 
 
واعتبر خطيب أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعلن بشكل شخصي الحرب على الداخل الفلسطيني منذ صدور قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بإخلاء مستعمرة عامونا.
 
وقال الشيخ كمال خطيب: "من الواضح أن نتنياهو غير مقتنع بقرار إخلاء عامونا. وردا على ذلك، توعد بالتعامل بيد من حديد مع المواطنين العرب". 
 
وتواصل السلطات الإسرائيلية، منذ صباح الأربعاء، عمليات هدم منازل بلدة "أم الحيران"، الفلسطينية وسط حراسة قوات كبيرة من الشرطة.
 
وأفادت الشرطة الإسرائيلية بمقتل أحد عناصرها وإصابة آخرين، جراء ما قالت إنها عملية دهس في قرية أم الحيران، نفذها فلسطيني من أبناء البلدة.
 
إلى ذلك، رفضت القائمة المشتركة رواية الشرطة عن قتل الشرطي الإسرائيلي، عمدا في مواجهات أم الحيران.
 
وحذرت القائمة المشتركة الحكومة الإسرائيلية من مغبة ما وصفته بالتصعيد الخطير لتدمير القرى الفلسطينية في النقب وإقامة بلدات يهودية هناك.
 
 
*الصورة للشرطة الاسرائيلية وهي تعتدي على فلسطيني في أم الحيران
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

الأناضول - RT

اقرأ ايضا :
< أوباما في مؤتمره الصحفي الوداعي: من مصلحة الولايات المتحدة والعالم إقامة علاقات بناءة مع روسيا
< إتهامات دولية لإيران بخرق حظر تهريب الأسلحة إلى اليمن
< الرئاسة اليمنية ترد على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي " كيري " بشأن الرئيس هادي
< بدء صرف مرتبات الأمن في تعز وفق كشوفات ديسمبر 2014م ( صوره)
< معارك عنيفة في السواحل الغربية .. والصماد يستنفر ويجتمع بوجهاء من أبناء المخا
< الحكومة اليمنية توافق على طباعة مليون جواز سفر جديد
< قوات الجيش والمقاومة تتقدم في الوازعية بتعز وتسيطر على مناطق جديدة


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: