بعد أن شن عليها هجوماً قوياً .. كرمان ترد على مستشار السيسي : حولتم ثورة يناير الى مجرد تابعة ذليلة تركع تحت أقدام شيوخ النفط وترتهن لنزواتهم

 
ردت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان على المستشار الإعلامي للرئيس المصري أحمد المسلماني،بلغة شديدة اللهجة بعد أن قام المسلماني بمهاجمة كرمان وقال بأن منح جائزة نوبل لكرمان بأنه هبوط بـ «نوبل» لا صعود بـ «توكل».
 
وقالت كرمان في منشور لها على صفحتها الشخصية في " فيسبوك " بأنه " حين يكتب ضدك المستشار الإعلامي للرئيس المعين من قبل الانقلاب العسكري الفاشي في مصر، الذي اطاح بمكتسبات ثورة مصر العظيمة وديمقراطيتها الناشئة فهذا فقط دليل على أنك في الجانب الصحيح من التاريخ ".
 
وأوضحت كرمان مخاطبات المسلماني " صفوة القول.. انكم فشلتم في استثمار ثورة يناير العظيمة لصالح تقدم مصر وازدهارها، وفي بناء نفوذها ومجدها العالمي، وحولتموها الى مجرد تابعة ذليلة تركع تحت اقدام شيوخ النفط وترتهن لنزواتهم واهوائهم ".
 
وأضافت كرمان في منشورها بالقول " والخلاصة ايضا.. انكم فشلتم في استخدام ثورة يناير العظيمة وتحويلها كأداة لبناء دولة المصريين واقمتم عوضا عن ذلك دولة السيسي، وعلى انقاض الديمقراطية الناشئة التي جلبتها ثورة يناير شيدتم حكم العسكر، وتركتم الناس بين لاعق للبيادة وآخرين كثر تسحقهم البيادة وجمع آخر يلمعون البيادة فحسب " .

مختتما حديثها " بعد ان اطاح بالرئيس المدني المنتخب ديمقراطيا في دورتين انتخابيتين القائد العام للقوات المسلحة المصرية يترشح لرئاسة مصر، دون منافسين ودون ناخبين ودون تعدد حزبي ، وكم ذا بمصر من المضحكات " .
وكان المسلماني شن هجومًا على الناشطة اليمنية توكل كرمان ، وقال إنها «صعدت من الصفر إلى الصفر في زمن محدود، وإنه لا يوجد ما هو معروف من سيرتها الذاتية سوى أنها عضوة في جماعة الإخوان المسلمين باليمن» ، واصفاً منحها الجائزة بأنه هبوط بـ «نوبل» لا صعود بـ «توكل».
 
وقال  إن «توكل كرمان التي لا تستطيع رسم رؤية لمدرستها أو قريتها أصبحت تشارك في لجنة أممية لرسم رؤية جديدة للعالم، ثم اختارتها مجلة «فورين بوليسي» الأفضل ضمن أهم 100 مفكر في العالم، لتصبح توكل أول مفكرة بلا فكر، وجعلت الجميع يتساءل: ما هو مستوى الـ99 مفكرا الآخرين إذا كانت شخصية متواضعة عقليًا مثل “توكل” في المركز الأول» ، بحسب موقع «مصر 11».
 
وأكد أن توكل لا تفعل شيئًا من أجل اليمن الذي يعاني أزمة مياه وغذاء فادحة، مشيراً إلى أنه تعمل فقط من أجل نفسها ومن أجل الجماعة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< واشنطن تغلق سفارة وقنصليات نظام الأسد بأميركا
< أسرة العقيد \ محمد أبو الغيث، المختطف من قبل قبائل الصيعر بحضرموت توجه نداء إلى وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية بإيصال صوتها إلى الجهات الرسمية
< في الذكرى الثالثة لأحداث جمعة الكرامة .. رئيس الجمهورية يوجه باستكمال إجراءات معالجة جرحى الثورة الشبابية
< اليمن يُصدر الأسماك ونخالة القمح إلى تسع دول في العالم
< (صورة ) نادرة لـ " علي سالم البيض " في ستينيات القرن الماضي ، وهو يحمل السلاح
< جهود حكومية للحد من التوسع في زراعة شجرة الموز في اليمن
< مدير مكتب التربية بمأرب : 50% من التلاميذ كانوا يفترشون الأرض قبل أن تُقدم شركة صافر مقاعد خشبية لهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: