المحلل العسكري السعودي " أنور عشقي " : إبطال اتفاقية تيران وصنافير ليس بيد مصر وحدها

 
أكد  المحلل العسكري والسياسي السعودي اللواء الدكتور أنور عشقي أن المحكمة الادارية العليا  في مصر لا تستطيع أن تبطل اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وتجعل من تيران وصنافير جزيرتين مصريتين .
وقال في تصريح لـ ” عين اليوم ”  أن  القرار لا  يخص مصر ولا يخص المملكة العربية السعودية ولا يخص أي دولة ثانية ، لأنه قرار داخلي وحكم داخلي لمحكمة داخلية بسبب بعض الفئات المتعارضة.
 

وتابع : اتفاقية ترسيم الحدود البحرية عملية  دولية ، وأما صنافير وتيران فهناك حدود بحرية رسمت منذ ايام الاتراك وأيام المماليك ، وأثناء زيارة الملك سلمان لمصر تم التوقيع  على ترسيم الحدود على الخط التركي المملوكي ، وأصبحت تيران وصنافير داخل الحدود السعودية  وإذا عدنا للتاريخ، فإن المملكة العربية السعودية دوليا ورثت تركيا في الحجاز ، وفي شمال الحجاز وفي كل أنحاء الجزيرة العربية، إذن هي داخلة في حدود المملكة العربية السعودية وفيها إقرار دولي.
 
وأضاف : لا أعتقد أن قرارا داخليا في مصر يسوغ لهم أن يستولوا على صنافير وتيران ، هذا قرار مصر داخلياً ، ولا يمس المملكة العربية السعودية بأي صورة من الصور ، ولهذا فالمملكة العربية السعودية لم نسمع منها أي شيء رسمي بهذا الخصوص لأن الشأن لايزال داخليا، لكن إذا انتقل الداخلي إلى عملية دولية فالمملكة سوف تتدخل في هذا الموضوع .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< طفل بوجهين يصدم الأطباء
< أوباما يستخدم الإمارات في آخر خطواته الانتقامية من روسيا
< الرياض تحدد موقفها من أستانا
< ترامب يوقع أول مرسوم تنفيذي
< بعد أن تم الإعتداء على أحد موظفيها .. رئاسة جامعة صنعاء تصدر تعميماً وتتوعد بالرد
< هبوط اضطراري لطائرة الخطوط السعودية بمطار جدة لإنقاذ راكب سوداني
< هؤلاء وزراء ترامب الأغنياء وهذه ثرواتهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: