الناطق الرسمي بإسم حكومة الوفا ق : أزمة الديزل والغاز ستنتهي خلال 48 ساعة

 
قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الوزراء راجح بادي إن الأحداث التي تمر بها البلاد تصدرت أجندة الاجتماع الدوري مجلس الوزراء، اليوم، وخاصة ما يتعلق بالاختناقات الحاصلة في مادتي الديزل والغاز، فضلا عن الأوضاع الأمنية في عدد من المديريات حول العاصمة والضالع.
 
وكشف بادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن مجلس الوزراء أقر اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الاختناقات في مادتي الديزل والغاز، مشيرا إلى أنه خلال الثمان والأربعين الساعة سيتم توفر المادتين بشكل كبير في الأسواق.
 
وأعلن أن ثلاث سفن تفرغ حاليا حمولتها من مادة الديزل في ميناء عدن، وخلال 48 ساعة ستنتهي هذه الاختناقات.
وبشأن الأوضاع الأمنية قال بادي :"إن مجلس الوزراء استمع إلى تقريرين مقدمين من وزيري الدفاع والداخلية حول التطورات والخطوات التي تم اتخاذها لسحب المسلحين في مديرية همدان".
 
وأوضح أن التقرير شدد على أنه لن يتم السماح لأي جماعة مسلحة في التمركز في أي مكان وأن الدولة ستفرض الأمن والاستقرار في كل مناطق اليمن.
وأشار إلى أن التقرير أكد أن الأوضاع مطمئنة ولا تدعو إلى مزيد من التوتر والقلق وهناك جهودا تبذل وهي في طريقها للحل.. لافتا إلى أن مجلس الوزراء شدد على وزارتي الدفاع والداخلية اتخاذ إجراءات حازمة لضبط الأمن والاستقرار.
 
وأفاد أن وزارة الداخلية ستعمل خلال الفترة المقبلة وفقا لمصفوفة على ضبط الأمن وإنهاء المظاهر المسلحة في المدن الرئيسية للمحافظات.
وبين الناطق الرسمي باسم رئاسة الوزراء، أن مجلس الوزراء وافق على اتفاقية أمنية بين اليمن وجمهورية باكستان الإسلامية لتبادل المحكوم عليهم في قضايا جنائية.
وقال بادي :"إن المجلس استعرض تقرير مقدم من وزارة الصناعة والتجارة يقضي بإنشاء 13 منطقة صناعية في اليمن وفقا لنظام الأقاليم"، مشيرا إلى أن مثل هذه المشروعات الاقتصادية الكبيرة ستسهم في مساندة جهود الحكومة لتوفير فرص العمل للقضاء على البطالة .
 

وفيما يتعلق بآلية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أوضح بادي أن معظم الوزراء قدموا ملاحظاتهم، في حين أعطيت مهلة 48 ساعة للوزراء الذين لم يقدموا ملاحظاتهم لتقديمها إلى اللجنة المعنية بإعداد المصفوفة المزمنة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ومن ثم تقديم تقرير متكامل للمجلس في اجتماعه الأربعاء المقبل".
وبخصوص الأحداث في الضالع أشار الناطق الرسمي باسم رئاسة الوزراء إلى أنه "تم البدء باتخاذ إجراءات حازمة وخلال الأيام القادمة سيتم نزع فتيل الأزمة بشكل نهائي".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأنت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الداخلية "الترب" يوجه بإيقاف الانتدابات والتنقل بجهاز الشرطة
< صحيفة : الرئيس هادي رضخ لضغوط سعودية ادت الى تعيين 20 قائداً عسكرياً في مواقع هامة في الجيش اليمني
< اليمن تخسر ١٠ آلاف برميل نفط يوميا
< اللجنة الرئاسية تنجح في إحتواء قضية الاعتداء على منزل رجل الأعمال أبو الرجال
< بعد أن شن عليها هجوماً قوياً .. كرمان ترد على مستشار السيسي : حولتم ثورة يناير الى مجرد تابعة ذليلة تركع تحت أقدام شيوخ النفط وترتهن لنزواتهم
< واشنطن تغلق سفارة وقنصليات نظام الأسد بأميركا
< أسرة العقيد \ محمد أبو الغيث، المختطف من قبل قبائل الصيعر بحضرموت توجه نداء إلى وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية بإيصال صوتها إلى الجهات الرسمية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: