العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة

 
دشنت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن اليوم الأحد 22 يناير 2017م مشروع الاستجابة الطارئة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة الذي يشمل توزيع السلات الغذائية واللحوم وفلاتر تنقية المياه بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتب التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة.
 
وصرحت مدير جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن / معالي سعود العسعوسي أن آلاف الأسر في محافظة الحديدة تعاني من انعدام مصادر الدخل والغذاء و انتشار سوء التغذية والأمراض الناتجة عن المياه الملوثة مما استدعي التدخل الطارئ لإغاثة السكان في المناطق الأكثر احتياجاً.
 
من جهتها أوضحت منسق مشاريع لدى العون المباشر في اليمن  إلهام راوح أن مشروع الاستجابة الطارئة يتضمن توزيع السلات الغذائية لإغاثة (7000) إنسان و اللحوم لعدد (5250) إنسان بتمويل فاعلي خير ، كما يتضمن توزيع فلاتر لتنقية المياه يستفيد منها ( 2912) إنساناً بتمويل من جمعية  قوافل للإغاثة والتنمية .
 
وأكدت العسعوسي أن النظام الغذائي والصحي في اليمن يواجه انهياراً في كثير من المناطق جراء الأحداث الراهنة والتي أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وارتفاع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية بشكل كارثي ، إذ تشير تقارير المنظمات الدولية إلى أن (70%) من السكان في بعض المحافظات اليمنية يجدون صعوبة بالغة في الحصول على الطعام .
 

ونوّهت إلى أن العون المباشر تركز عملها في المناطق الأكثر تضرراً واحتياجاً للمشاريع الإغاثية من أجل إنقاذ حياة الشعب اليمني ، مشيرة إلى أن العون المباشر أدرجت في خطتها لعام 2017م تنفيذ سلسلة من حملات الإغاثة في عدة محافظات يمنية بحسب احتياجاتها .
 
وأشادت مدير مكتب اليمن لدى العون المباشر بالمتبرعين المساهمين في تنفيذ حملات الإغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتوفير الغذاء الذي يضمن لهم البقاء على قيد الحياة ، و المياه النقية الصالحة للشرب الذي يتسبب انعدامها في انتشار كثير من الأمراض وخاصة لدى الأطفال ، وتقدمت بالشكر لجمعية قوافل التي تبادر دائماً إلى مد يد العون لأبناء اليمن وتمويل احتياجاتهم الأساسية .
 
وناشدت العسعوسي المنظمات الدولية والإقليمية وفاعلي الخير زيادة التمويل الإنساني لتقديم المزيد من المساعدات الغذائية لملايين السكان الذين هم في حاجة ماسة للمساعدات  في ظل انعدام مصادر الدخل وتوقف صرف المرتبات منذ أربعة أشهر .
 
 الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماذا يعني تعيين " الحسن طاهر " محافظاً للحديدة في هذا التوقيت ؟ ولماذا وصف بالمحافظ المفاجئة ؟
< هذه معاشات تقاعد رؤساء أميركا السابقين (إنفوغراف)
< باب المندب ومصر... والعاصفة
< إسماعيل هنية في القاهرة
< المخابرات الأمريكية تحقق مع مستشار ترامب
< ولد الشيخ يرفض لقاء بن حبتور وهشام شرف في صنعاء
< إسرائيل تمنح حصانة لبنوكها خوفا من الملاحقة الدولية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: