المؤتمر: الإرياني لا يمثلنا ووثيقة حل القضية الجنوبية التي وُقع عليها «خيانة»

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام اليوم الثلاثاء رسمياً رفضه على وثيقة الحل السياسي للقضية الجنوبية التي جرى توقيعها مساء أمس الاثنين وقال إن توقيع الدكتور عبدالكريم الإرياني «لا يمثله».

 

وقال بيان نشره موقع «المؤتمر نت» على لسان «مصدر مسؤول في الحزب» إن توقيع الارياني على الوثيقة لا يمثل موقف المؤتمر وقناعة أطره القيادية «بل هو موقف شخصي».

 

ووقع الإرياني على وثيقة الحل السياسي للقضية الجنوبية التي تقدم بها المبعوث الأممي، بدلاً عن ممثلي حزب المؤتمر «أحمد الكحلاني، وأحمد بن دغر» بعد رفضهما التوقيع.

 

وقال البيان «انزلاق الارياني الى هذا المستوى الذي يجعل توقيعه على الوثيقة في الخانة التي كانت مخصصة لتوقيع ممثلي المؤتمر لا الحزب كون الدكتور الارياني لايمثل المؤتمر الشعبي العام في هذا الفريق او في اي مكون من مكونات مؤتمر الحوار الوطني».

 


وأضاف أن اقدام الارياني على هذا الفعل «يجعله في المواقع المناهضة والمتعارضة تماما مع توجهات المؤتمر الشعبي العام»، لافتاً الى ان الهيئات القيادية في حالة انعقاد للوقوف امام هذا التطور الخطير.

 

وأعرب المؤتمر عن «اسفه الشديد من التصريحات التي تداولت بشكل مضلل للرأي العام عن موقف المؤتمر الشعبي العام من مخرجات هذا الفريق الذي لا يعكس تطلعات ابناء الشعب اليمني ولا يصون مكاسب ثورته ووحدته»، حسب البيان.

 

وقال «جميع ممثلي المؤتمر يلتزمون بقرارات الاطر القيادية واللجنة العامة واللجنة السياسية خاصة ان الوثيقة قد عمدت على تأصيل الانفصال والبناء على هويتين شمالية وجنوبية خارج كيان الدولة اليمنية الواحدة».

 

ويتقاسم المؤتمر نصف الحقائب الوزارية في الحكومة مع أحزاب اللقاء المشترك، بعد الإطاحة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح من سدة الحكم، وهو الرجل الذي حكم اليمن طيلة 3 عقود.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات تعلن عن 18 جهة مخالفة للقانون
< بقشان : العقبات التي تواجه المستثمرين في اليمن تقف حجر عثرة أمام تنمية الوضع الاقتصادي
< الأدوية المهربة.. القاتل بطعم البَلسم
< الحزب الاشتراكي يعلن موافقته على وثيقة حلول ومخرجات القضية الجنوبية بشرط
< الصليب الأحمر: نصف مليون جريح سوري وملايين النازحين صعوبات فائقة في إيصال المساعدات إلى المحتاجين في سوريا
< أبرز اللقطات المميزة لأحداث عام 2013 تضمنت توثيقاً لأحداث سياسية ورياضية واجتماعية
< مقتل شخصين بغارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة القصف استهدف مواقع تدريب تابعة لكتائب القسام بوسط غزة وخان يونس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: