منتسبوا المنطقة العسكرية السادسة " الفرقة الأولى مدرع سابقاً" يرفضون تسليم مقر الفرقة بأمانة العاصمة إلا بشروط ( تفاصيل)

 
بعد أن أعلن أمين العاصمة عبد القادر هلال عن تسلُم موقع حديقة 21مارس ( مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً ) .
كشف منتسبوا المنطقة العسكرية السادسة، عن شروط لهم، يقايضون بها أمانة العاصمة، مقابل تسليم مقر الفرقة الأولى مدرع لأمانة العاصمة تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية.
 
حيث استنكر منتسيوا المنطقة العسكرية السادسة، في بيان لهم تلقى "اليوم برس" نسخة منه ، تصريحات امين العاصمة/ عبدالقادر هلال والذي طالبهم بتسليم موقع الفرقة الأولى مدرع للبدء في إنشاء حديقة 21 مارس.
 
وأوضح البيان أنهم –أي منتسبوا المنطقة السادسة- لا يرفضون تطبيق قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتحويل مقر الى الفرقة الى حديقة الإ انهم اشترطوا لتسليم موقع الفرقة المنحلة الى أمانة العاصمة للبدء بتحوليها الى حديقة عامة .
 
واشترطوا في بيانهم رفع خيام الحوثيين من ساحة الجامعة، ونزع السلاح الثقيل من الجماعات المسلحة وفقا لمخرجات الحوار الوطني، مقابل تسليم مقر الفرقة الأولى مدرع، مطالبين بتجهيز مكانا لهم بديلا عن موقع الفرقة الاولى مدرع.

وطالب منتسبوا المنطقة العسكرية السادسة، بصرف مستحقاتهم أسوة بزملائهم في الحرس سابقا من أراضي وسلاح، مؤكدين أنهم سيقومون بطرد أي لجنة تريد إخراجهم من مقر الفرقة، إذا لم يتم تحقيق مطالبهم .
 
هذا وكان قد أعلن أمين العاصمة عبد القادر هلال أن الأسبوع القادم موعد استلام موقع حديقة 21 مارس ، المقر السابق للفرقة الأولى مدرع .
وقال أمين العاصمة هلال في مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، إن تحديد موعد استلام موقع الحديقة جاء بتوجيهات من الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتعاون وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي.
وأضاف إن المجلس المحلي بأمانة العاصمة ممثلاً بالهيئة الإدارية ونيابة عن أبناء العاصمة يتوجه بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على قراره وتوجيهاته بشأن الحديقة.. مشيرا إلى أن محلي الأمانة شكل لجنة برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين محمد جمعان ووكيل قطاع الأشغال  والمشاريع العامة المهندس معين المحاقري وعضوية عدد آخرين لاستلام الموقع كاملا غير منقوص في الموعد المحدد.
 
وأشار هلال إلى تأهل ثمان شركات استشارية متخصصة مبدئيا من أصل 22 شركة استشارية لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي و التصاميم لإنشاء حديقة 21 مارس البالغ مساحتها نحو 50 ألف لبنة (ما يعادل 2 مليون و 200 ألف متر مربع) تمهيداً لتحديد التكلفة المالية والمدة الزمنية للتنفيذ .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الصريمي : تعز مدينة منكوبة "مائياً" ومعالجات عاجلة قريباً
< اليمن من ضمن أكثر البلدان سوءاً في التغذية .. اليونسيف : 250 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد
< الناطق الرسمي بإسم حكومة الوفا ق : أزمة الديزل والغاز ستنتهي خلال 48 ساعة
< وزير الداخلية "الترب" يوجه بإيقاف الانتدابات والتنقل بجهاز الشرطة
< صحيفة : الرئيس هادي رضخ لضغوط سعودية ادت الى تعيين 20 قائداً عسكرياً في مواقع هامة في الجيش اليمني
< اليمن تخسر ١٠ آلاف برميل نفط يوميا
< اللجنة الرئاسية تنجح في إحتواء قضية الاعتداء على منزل رجل الأعمال أبو الرجال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: