خلال لقائه بالسفير الفلسطيني بصنعاء .. الشيخ الحميقاني : موقفنا من القضية الفلسطينية لا يرتكز على موقف سياسي فحسب وإنما مبدأ من مبادئنا

 
أكد الأمين العام لحزب الرشاد الشيخ الدكتور عبد الوهاب الحميقاني أن فلسطين وعبر سفيرها في اليمن لهم ميزة خاصة باعتبار أن القضية الفلسطينية بالنسبة للرشاد من أهدافه التي تسعى لنصرة المظلوم وأهمها القضية الفلسطينية.
 
وقال الحميقاني في لقائه يوم أمس الأربعاء مع سفير دولة فلسطين في اليمن دياب نمر اللوح “إن موقفنا من القضية الفلسطينية لا يرتكز على موقف سياسي فحسب وإنما مبدأ من مبادئنا، وأشار أن الخلافات الحاصلة بين الفصائل الفلسطينية تساعد في إضعاف القضية الفلسطينية وهو انعكاس على ضعف التواصل مع القوى السياسية في الوطن العربي والإسلامي”.
 
 وتحدث الحميقاني عن الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية واعتبر أنه لا يوجد لدينا كمسلمين خلاف مع اليهود فيما يتعلق بالتعايش لكن لما “تصهينت” اليهودية وتبلورت في مشروع عدواني والتي تمثلت في القتل والاعتداء على المسلمين أصبح هناك عداء ومقاومه.
 
 وفيما يتعلق بإنهاء الصراع بين الفصائل الفلسطينية وجه الحميقاني رسالة إلى الرئيس الفلسطيني أبو مازن عبر سفيره في اليمن حيث قال إن الحل المفيد للحد من الفرقة الحاصلة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في الوقت الراهن هو الديمقراطية التوافقية وليست الديمقراطية التنافسية، وذلك حتى تضمن للجميع المشاركة في إدارة دولة فلسطين.
 كما طالب الحكومة الفلسطينية أن توسع من إدارة التواصل مع القوى السياسية في الوطن العربي وذلك لكي تكون لهم سنداً أمام الاحتلال الصهيوني.
 
 من جانبه قال سعادة السفير الفلسطيني لدى اليمن دياب نمر اللوح إن فلسطين تقف مع القوى السياسية في الوطن العربي على مسافة واحدة وأشار إلى أن علاقة فلسطين مع اليمن ليست عابرة وإنما علاقة كفاح ونضال، وقد شارك اليمنيون في الكفاح مع الشعب الفلسطيني خلال نضاله وتطرق السيد اللوح إلى الوضع الداخلي الفلسطيني، والمفاوضات الجارية مع إسرائيل، وقال إن الوضع الداخلي الفلسطيني صعب وكارثي لاسيما الضفة الغربية التي تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.
 
 كما وصف الوضع الإنساني في قطاع غزة وقال أن غزة تقع تحت الاحتلال والظلم والقهر وهناك استهداف عسكري إسرائيلي مستمر على القطاع . وفي نهاية اللقاء أكد اللوح أن دولة فلسطين الآن تجري مفاوضات مع إسرائيل في خمس نقاط وهي إقامة دولة فلسطينية مستقلة، والقدس الشرقية عاصمة لهذه الدولة، والأمن، والحدود، والمياة.

حضر اللقاء رئيس مجلس الخبراء الأستاذ محمد السمان والأمين العام المساعد الاستاذ عبد الناصر الخطري.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*الرشاد برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اشتباكات مسلحة أمام السجن المركزي بصنعاء
< منتسبوا المنطقة العسكرية السادسة " الفرقة الأولى مدرع سابقاً" يرفضون تسليم مقر الفرقة بأمانة العاصمة إلا بشروط ( تفاصيل)
< الصريمي : تعز مدينة منكوبة "مائياً" ومعالجات عاجلة قريباً
< اليمن من ضمن أكثر البلدان سوءاً في التغذية .. اليونسيف : 250 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد
< الناطق الرسمي بإسم حكومة الوفا ق : أزمة الديزل والغاز ستنتهي خلال 48 ساعة
< وزير الداخلية "الترب" يوجه بإيقاف الانتدابات والتنقل بجهاز الشرطة
< صحيفة : الرئيس هادي رضخ لضغوط سعودية ادت الى تعيين 20 قائداً عسكرياً في مواقع هامة في الجيش اليمني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: