تفاصيل جديدة عن العملية التي نفذتها قوات أمريكية خاصة على قرية يكلا بالبيضاء بعشرات الطائرات المتنوعة ومئات الجنود الأمريكيين

 
كشفت مصادر محلية عن تفاصيل جديدة للعملية الأمريكية التي نفذتها قوات خاصة أمريكية الساعة الثالثة من فجر اليوم الأحد على منازل مسلحين يعتقد إنتمائهم لتنظيم القاعدة في قرية يكلا بمحافظة البيضاء بعشرات الطائرات المتنوعة ومئات الجنود من القوات الخاصة الأمريكية  ، راح ضحيتها أكثر من 30 مسلحاً وأكثر من 15 من المدنيين بينهم نساء وأطفال .
 
وقالت المصادر لـ " اليوم برس" أن الهجوم بدأ مباغتاً من طائرات بدون طيار على منزل عبد الرؤوف الذهب ، بعد ذلك وصلت طائرات آباتشي وطائرات عموديه تحمل جنود من المارينز الأمريكي ، حيث قامت تلك الطائرات بإنزال المقاتلين وسط تغطية نارية من طائرات الأباتشي وفي صراخ وخوف للأطفال والنساء من أبناء القرية ، حيث قام الطيران بدك منازل بعض أبناء قرية يكلا  بالتزامن مع الإنزال المظلي للجنود الأمريكيين.
 
حيث قالت المصادر ، لـ " اليوم برس "  أن سماء القرية أصبحت في تلك اللحظة مرعبة ومليئة بالطائرات المختلفة وبمنظر لا يصدق ولا يمكن وصفه ، كما تمكن مسلحوا القاعدة من إسقاط طائرتين مروحيتين نوع أباتشي في منطقة تبعد عن موقع الإشتباكات ، حيث تم إنقاذ الطيارين من قبل القوات الأمريكية   .
 
وذكرت المصادر " أن القوات الأمريكية مصحوبة بتحليق مكثف لطائرات الدرون في سماء المنطقة هاجمت منازل لـ" آل الذهب " ومنازل ومواقع أخرى بقصف عنيف  .
 

وأضافت المصادر لـ " اليوم برس" " أن القصف الأمريكي " أسفر عن مقتل أكثر من 30 مسلح وأكثر من 15 من المدنيين ، بالإضافة إلى الشيخ " عبدالرؤوف الذهب " و شقيقه " سلطان الذهب " و ثالث يدعى " سيف النمس الجوفي " ، حيث يعتبرون قيادات في تنظيم القاعدة مطلوبون لدى أمريكا.
 
وأشارت المصادر ان ابناء المنطقة لم يستطيعوا الاقتراب من منازل ال الذهب بسبب القصف التحليق المكثف للطائرات الأمريكية في أجواء المنطقة .
 
كما شوهد الجنود الأمريكيين وهم يحملون قتلى وجرحى عقب تلك العملية .
 
وتعتبر هذه العملية تتويجاً لمرحلة جديدة يقودها الرئيس الأمريكي ترامب تحت عنوان ما يسمى بمكافحة الإرهاب .
* الصورة للشيخ عبد الرؤوف الذهب
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< احتجاجات في الولايات المتحدة ضد قرارات ترامب بخصوص الهجرة
< أفضل أنواع اللحوم لصحة الإنسان
< استمرت 40 دقيقة.. عن ماذا تحدث بوتين وترامب في أول مكالمة بينهما؟
< ربكة بمطارات العالم بعد حظر دخول رعايا 7 دول لأميركا
< ترمب يمهل الجيش 30 يوما لوضع استراتيجية جديدة ضد "داعش"
< مقتل قيادات من القاعدة وعدداً من الأطفال والنساء في إنزال جوي لقوات أمريكية خاصة بالبيضاء
< ما بعد المخا : حسم عسكري أم حل سياسي باليمن؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: