الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين تفتتح المسابقة الخامسة لحفاظ القرآن للمكفوفين.

 
افتتح أمس الاول بصنعاء مسابقة القرآن الكريم الخامسة للمكفوفين والتي نضمتها الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين على مستوى الجمهورية والتي شارك في التصفيات الأولى مايزيد عن 200 شخص من مختلف المحافظات اليمنية وتأهل للمراحة النهائية 30 مشاركاً من مختلف الفئات الحفاظ ( 10أجزاء – 20 جز وفئة المصحف ).
 
 
وفي حفل افتتاح المسابقة تحدث د. هادي الصرابي الأمين العام للجمعية على الدور الذي تقوم به الجمعية اتجاه هذه الشريحة من أبناء المجتمع وهي فئة المكفوفين في جميع الجوانب المختلفة وخاصة التربية على مائدة لقرآن الكريم.
 
 
كما أشاد بالدور الذي يقوم به كل من يدعم المكفوفين سواء من الجانب الحكومي أو القطاع الخاص وخاصة صندوق رعاية المعاقين إلا أنه دعى إلى مزيد من الدعم المادي والمعنوي للمكفوفين وأكد أن ما يقدم لهم شئ يسير مقابل الإحتياجات المطلوبة للمكفوفين.
 
 
وأضاف أن المكفوفين فئة مجتمعية منتجة وقادرة على تأهيل نفسها ولدينا نماذج عدة من حفظة كتاب الله والذين أسهموا كثيرا في هذا المجال كالشيخ محمد حسن عامر والشيخ يحى الحليلي.
 
الأستاذ أحمد الذماي من إدارة صندوق المعاقين ألقى كلمة أكد فيها عن استمرار الدعم المادي والمعنوي للجمعية وللمكفوفين كون الانشطة التي تقوم بها الجمعية برامج متميزة وأنشطة نوعية من أجل تأهيل ورعاية المكفوفين.
 
 
الأستاذ عبد العزيز بلحاج مدير الجمعية تحدث عن المعاناة التي يواجهها المكفوف في سبيل الحصول على التأهيل حتى يصبح قادراً على تحمل أعباء الحياة وأكد أن دور المجتمع هام جداً لإعانتهم والإسهام المجتمعي.
 
كما شارك العديد من المكفوفين بالوصلات الإنشادية وقصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
 
الجدير بالذكر أن التصفيات النهائية  للمسابقة تمر أربعة أيام وفي الختام سيتمتكريم الفائزين بالمراكز الأولى  من الفئات المختلفة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المؤتمر: الإرياني لا يمثلنا ووثيقة حل القضية الجنوبية التي وُقع عليها «خيانة»
< الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات تعلن عن 18 جهة مخالفة للقانون
< بقشان : العقبات التي تواجه المستثمرين في اليمن تقف حجر عثرة أمام تنمية الوضع الاقتصادي
< الأدوية المهربة.. القاتل بطعم البَلسم
< الحزب الاشتراكي يعلن موافقته على وثيقة حلول ومخرجات القضية الجنوبية بشرط
< الصليب الأحمر: نصف مليون جريح سوري وملايين النازحين صعوبات فائقة في إيصال المساعدات إلى المحتاجين في سوريا
< أبرز اللقطات المميزة لأحداث عام 2013 تضمنت توثيقاً لأحداث سياسية ورياضية واجتماعية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: