تصعيد عسكري في حرض .. والحوثيون يقصفون مقراً للأمم المتحدة داخل الآراضي السعودية

 
 
أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للشرعية، أنها "بدأت عملية عسكرية محدودة، في جبهة حرض الحدودية بمحافظة حجة، فيما أعلنت مصادر سعودية أن قذائف صاروخية أطلقه مسلحو جماعة مسلحوا وحلفاؤهم أصابت مبنى تابعاً للأمم المتحدة، في مدينة ظهران الجنوب السعودية.
 
  ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش استعادت اليوم مواقع في منطقة المداحشة، وتواصل التقدم باتجاه مدينة حرض، وهي مركز المديرية، التي تحمل الاسم نفسه، وتقع على الحدود مع السعودية.  
 
وبحسب المصادر، فقد "قتل سبعة من الحوثيين وحلفائهم، وأُسر أربعة آخرون"، بالإضافة إلى "تدمير عربة واغتنام أخرى، وغيرها من الخسائر في صفوف الحوثيين"، الذين قالت مصادر تابعة لهم إنهم "تصدوا لمحاولتي زحف في المنطقة"، مشيرين إلى "تنفيذ التحالف ما يزيد عن 40 غارة جوية في محافظة حجة خلال الـ24 ساعة الماضية".  
 

وتشهد منطقة حرض، بالإضافة إلى منطقة ميدي، مواجهات متقطعة ترتفع وتيرتها بين الحين والآخر، منذ ما يزيد عن عام، بين قوات يمنية تقدمت من جهة السعودية، وبين الانقلابيين الذين يسيطرون على أغلب مناطق المحافظة.  
 
في غضون ذلك، ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أن "قذيفة كاتيوشا أطلقها الحوثيون من الجانب اليمني على الحدود، أصابت مقراً تابعاً للأمم المتحدة في مدينة ظهران الجنوب السعودية".  
 
وحسب المصدر، نتج عن انفجار القذيفة إصابة شخص بالإضافة إلى تحطم أجزاء من المبنى، التي ذكرت القناة أنه تابع لـ"لجنة التنسيق والتهدئة"، وكان من المقرر أن تجتمع في ظهران الجنوب للإشراف على وقف إطلاق النار، منذ مطلع يوليو/تموز، إلا أن اجتماعاتها تعذرت بسبب رفض الانقلابيين.  
* العربي الجديد
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول تعليق رسمي لدمشق على مبادرة ترامب حول المناطق الآمنة
< تجدد تهديدات الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر
< الرئيس هادي يستقبل مدير صندوق قطر للتنمية
< السلطات الأمنية تكشف عن إحتجاز شحنة كتب إيرانية بمنفذ شحن بالمهرة
< الفريق علي محسن الأحمر يترأس إجتماعاً لقيادة المنطقة العسكرية السابعة وقادة المقاومة في أحد الكهوف ( صوره)
< دعم البنك المركزي اليمني بوديعة نقديه أبرز أهداف زيارة الرئيس هادي لدولة قطر
< مقتل عنصرين في تنظيم القاعدة في قصف لطائرة بدون طيار .. وأعضاء التنظيم يستنفرون عقب جريمة قرية يكلا بالبيضاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: