عمران : لجنة الوساطة تصل مناطق المواجهات ، وهدوء حذر يُخيم على المدينة، وأهالي المناطق يبدأون النزوح خوفاً من تجدد المواجهات ( تفاصيل - صور)

 
أدت الإشباكات التي حدثت اليوم بين مسلحي الحوثي والنقطة الأمنية بمحافظة عمران إلى مصرع ستة من المسلحين الحوثيين وعشرة جرحى وأربعة أسرى ، واستشهاد أحد أفراد نقطة الضبر الأمنية الواقعة في مدخل عمران الذين تصدوا لهذه العمليات ، وهو (الجندي أحمد مصلح المقص )من قوات الأمن الخاصة ، إضافة إلى إصابة كلاً من : الجندي فائز عبد الله المزروعي من منتسبي الشرطة العسكرية ، والجندي يعقوب أحمد المساوى من أفراد اللواء 310. 
 
وقال مراسل " اليوم برس " أن المنطقة يسودها الهدوء والحذر الشديدين ، وتعزيزات من الجيش تصل إلى مداخل المدينة ، بينما يقوم الأهالي بالنزوح من منطقة " الضبر " بعمران خوفا من تجدد المواجهات.
 
هذا وكانت لجنة الوساطة قد وصلت مساء اليوم الى  منطقة "بير عايض" القريبه من منطقة الضبر والتقت بممثلين عن الحوثيين ، والتي تحدثت أنباء عن توصل إلى وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام ابتداء من مساء اليوم حتى يتم التفاوض . 
 
وكان الحوثيون قد دخلوا عمران بمختلف أسلحتهم ظهر اليوم من كافه المداخل مرورا من النقاط الامنيه التي لم تعترضهم باستثناء المدخل الشرقي( الضبر)مدخل ريده طريق عمران –صعده ، مما أدى إلى إشتباكات مسلحة بين الحوثيين ونقطة " ضبر " الأمنية ، مما أدى إلى مقتل مجموعة من المسلحين الحوثيين ، واستشهاد وإصابة مجموعة من الجنود .

 
هذا وكانت وزارة الداخلية قد نعت الشهيد الجندي البطل أحمد مصلح المقص أحد منتسبي قوات الأمن الخاصة الذي استشهد أثناء تأديته واجبه في عملية حفظ الأمن والإستقرار في نقطة الضبر بمحافظة عمران على أيدي عناصر خارجة عن القانون . 
وأكدت الوزارة في بيان النعي أن القتلة الذين ارتُكبوا هذه الجريمة الإرهابية البشعة لن يفلتوا من العقاب، وأن الوزارة لن تتهاون في التصدي لكل العناصر الخارجة عن القانون التي تحاول تعكير الأمن والإستقرار والسكينة العامة للوطن. وأشار إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة ستزيد الأجهزة الأمنية عزماً وصلابة في مواجهة المجرمين والمخلين بالأمن.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان . " إنا لله وإنا إليه راجعون". 
 
وكان ناطق الحوثيين محمد عبد السلام قد حمل محافظ عمران، محمد حسن دماج، وقيادة اللواء 310 حميد القشيبي، مسؤولية الأحداث التي شهدتها مدينة عمران السبت، وأدت إلى مقتل وجرح العديد من المواطنين ورجال القوات المسلحة.
 
 وقال ما إن وصلت المسيرة أمام النقطة مباشرة حتى تم إطلاق النار بشكل مباشر على المواطنين مما أدى إلى سقوط 6شهداء و10جرحى و4تم اعتقالهم ( حسب قوله ) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< سقوط عدد من القتلى والجرحى في إشتباكات بين الحوثيين وأفراد نقطة أمنية بعمران، والحوثيون يحشدون مسلحيهم ( صور)
< تعز المنكوبة " مائياً" تبحث عن مبلغ 40 مليون دولار من أجل معالجة مشكلة المياة
< الحرب المصرية على حماس
< كانت الكرامة.. لنكون
< الكويت: تصريحات قطر تؤكد اهتمامها باستقرار مصر
< عدوى استهداف الكهرباء تنتقل إلى استهداف كابلات الألياف الضوئية في مأرب
< الحوثيون يبدأون الإنتشار في محافظة المحويت ( تفاصيل - صور )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: