أول دوله عربية تعلن السماح للمشمولين بحظر ترامب بالسفر لأمريكا

 
أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أنها ستسمح لحاملي جنسيات الدول السبع منها اليمن ، والتي منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مواطنيها من الدخول مؤقتا للولايات المتحدة بالسفر إلى أمريكا.
 
وكتبت شركة الخطوط الجوية القطرية على صفحتها الرسمية في الانترنت، السبت 4 فبراير/شباط "عملا بتوجيهات إدارة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية يسمح لحاملي جنسيات الدول السبع بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية".
 
وأضافت الشركة كما سيسمح بسفر "جميع طالبي اللجوء الحاملين لتأشيرات دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو من يحملون إقامة دائمة أو غرين كارد".
 
وكان جيمس روبرت، القاضي الاتحادي بمدينة سياتل التابعة للعاصمة واشنطن قد قرر أمس الجمعة وقف العمل مؤقتا بقرار الرئيس، بينما أعلن البيت الأبيض أن "وزارة العدل ستعمل على إعادة العمل بقرار ترامب في أسرع وقت ممكن".

 
وعقب صدور القرار القضائي، قال مسؤول بشركة طيران أمريكية إن إدارة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة أبلغت شركات الطيران الأمريكية أنه بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذي فرضه الأمر التنفيذي لترامب بركوب الطائرات في كل أنحاء الولايات المتحدة.
 
ووقع ترامب، مؤخرا، أمرا تنفيذيا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوما على مواطني سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، وليبيا، والصومال، واليمن.
 
وأثار الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب في 27 يناير/ كانون الثاني فوضى في المطارات الأمريكية في مطلع الأسبوع الماضي. وأعيد بعض المسافرين على الطائرات من رحلات قادمة إلى الولايات المتحدة وتكدس مئات الأشخاص في مناطق الوصول كما قدمت طعون قضائية في شتى أنحاء البلاد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالفيديو.. الرياح تُسقط رافعة من بناية عالية في دبي
< وفاة اربعة اشخاص بينهم إمراة في حادث مروري بمحافظة ريمة
< دول عربية وإسلامية أخرى مرشحة للدخول في قائمة الحظر الأمريكية
< السلطات الأمنية تلقي القبض على " أبو دجانة " في عدن
< البنتاغون يبث شريطاً يتعلق بالعملية العسكرية الأخيرة في اليمن ثم يسحبه .. أرادو تحقيق نجاحاً إعلامياً فوقعوا في الفضيحة
< صورة مسربة من أحد معامل الحوثيين تكشف حجم القتلى في صفوفهم والجائزة الوحيدة التي يحصل عليها القتيل
< أمر قضائي يعلق مرسوم ترمب حول الهجرة بأنحاء أميركا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: