مجلس الوزراء يناقش سير عملية صرف رواتب موظفي القطاع المدني وعدداً من الإشكاليات

 
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر،لمناقشة سير عملية صرف رواتب موظفي القطاع المدني التي بدأت في أمانة العاصمة صنعاء.
 
وحسب وكالة سبأ فقد حث المجلس وزارتي الخدمة المدنية والمالية بضرورة الإسراع بعملية صرف الرواتب لبقية المحافظات، وألزم كافة الوزراء والمحافظين باستكمال رفع موازناتهم العامة للعام 2017م لمناقشتها وإقرارها.
 
كما ناقش المجلس آلية صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن لشهر ديسمبر2016م التي يجري التحضير لها حاليا، وذلك بعد الإطلاع على تقارير لجان صرف المرتبات لشهر نوفمبر المنصرم ومعالجة المعوقات والعراقيل التي رافقت عملية الصرف، وأوصى بتفعيل صناديق الشهداء والجرحى في أسرع وقت.
 
كما استمع المجلس من محافظ محافظة تعز علي المعمري عن مجمل الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والصحية في المحافظة، ووقف على أهم المتطلبات التي تحتاجها المحافظ في ظل الحرب العبثية التي تشنها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وحيال ذلك وجه المجلس بضرورة الإسراع بصرف مرتبات القطاع المدني لمحافظة تعز، وكذلك سرعة تنفيذ التوجيهات والقرارات المتعلقة بالمحافظة التي سبق التوجيهات بها.

 
ورفع مجلس الوزراء رسائل الشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا على الجهود التي بذلوها في علاج جرحى الجيش والمقاومة في تعز.
 
وأقر المجلس مشروع اتفاقية التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي في بلادنا مع وزارة التعليم والعلم الروسي الاتحادية.
 
واستمع المجلس إلى رسالة أمهات المختطفين إلى الحكومة اليمنية حول معاناة المختطفين والمعتقلين في معتقلات الحوثيين وصالح، ووجه بتسهيل عملية صرف رواتب الموظفين منهم، وصرف مساعدة مالية للآخرين، وأحال الموضوع إلى وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والأمين العام ونائب وزير حقوق الإنسان لمراجعة الأسماء والكشوفات وإقرارها.
 
كما استمع المجلس إلى التقرير المقدم من وزارة حقوق الإنسان عن أبرز انتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لحقوق الإنسان في اليمن خلال الفترة من يناير 2015م وحتى ديسمبر 2016م.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات منتسبي مؤسسة الثورة ووكالة سبأ ويدعوا بقية الجهات إلى إرسال الكشوفات
< القاعدة تختطف أحد الضباط من حرس الرئيس هادي
< علي البخيتي يتعرض للإعتقال ومداهمة شقته من قبل الأمن الأردني
< قائد الحزام الأمني ومدير أمن أبين يقدم إستقالته ( صوره)
< رفض طلب وزارة العدل الأميركية بإعادة العمل بقرار ترمب
< إيران تتراجع وتمنح تأشيرة دخول لفريق مصارعة أمريكي
< بيليه : رونالدو أفضل من نيمار في شيء واحد فقط !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: