الرئيس السوداني : الوضع في اليمن خطر علينا والسودان سترسل المزيد من القوات الى السعودية واليمن

 
كشف الرئيس السوداني عمر البشير عن استعدادات بلاده إرسال قوات عسكرية جديدة إلى المملكة العربية السعودية واليمن تنفيذا لإلتزامات السودان في عاصفة الحزم . 
 
وقال الرئيس عمر البشير لقناة العربية: "نحن في السودان نشعر بأن الوضع في اليمن خطر علينا"ما بالكم بالسعودية. وهي ذات وجهة النظر التي نقلها الرئيس البشير لمسؤولين سعوديين رفيعي المستوى، مبيناً أنه عندما أتت عاصفة الحزم، تمت المشاركة فيها مباشرة، عبر عدد من الطائرات، وأيضا قوات سودانية موجودة الآن على الأرض في "عدن"، مشيرا الى وجود "قوات تُجهز، لتنقل إلى المملكة وإلى اليمن".
 
وأوضح الرئيس عمر البشير  في حديثه لـ "العربية " خلفيات قرار مشاركة بلاده في عاصفة الحزم، كاشفاً عن لقاءه مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عندما كان ولياً للعهد، وتحدثا حول الوضع في اليمن، وخطورته. 
 
وأضاف البشير "إيران لم يكن لها نفوذ في السودان، وما اكتشف هو وجود نشاط إيراني في عملية التشييع"، وذلك من خلال أحد المراكز الثقافية، ما دفع الخرطوم إلى التصرف بجديه في الموضوع"، مضيفاً أن بلاده "لا تود أن تضيف لها مشاكل جديدة، تتمثل في الصراع السني الشيعي، وهو ما جعل السلطات تقوم بإغلاق المركز الثقافي، بسبب نشاطه الخطير جدا". 

 
كما قال الرئيس البشير إن "السعودية كان لديها معلومات عن نشاط ضد المملكة من السودان"، مضيفاً "نحن كنا نؤكد أننا لن نسمح بأن تستغل أرضنا ضد المملكة".  
 
وأعرب البشير عن اعتقاده بأن "وجود المركز الإيراني في السودان، خلق شيئاً من الحساسية.. وفي النهاية اقتنعنا بأن هذا النشاط يجب أن يوقف". "الأمريكان أسسوا دولة شيعية في العراق بعد سقوط نظام صدام الحسين".
 
وقال الرئيس السوداني "وهو ما جعل إيران تسيطر على أربع عواصم عربية، وهي: دمشق، وبيروت، وبغداد، وصنعاء".  
 
كما قال : أغلقنا المراكز الثقافية الإيرانية تداركاً للتمدد الشيعي الذي قد يؤدي إلى تقسيم داخل بلدنا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بدعم وتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية .. جمعية النبراس الصحية تقيم المخيم الطبي الجراحي المجاني للعيون لإزالة المياه البيضاء في مستشفى بيت الفقيه بالحديدة
< وزير الإدارة المحلية يكشف عن توجيهات إلى المالية بصرف مرتبات موظفي ديوان الوزارة بصنعاء
< بالصور .. المقدشي يزور جبهات القتال في ميدي
< إعلامي مقرب من الرئيس السابق " صالح " زار جبهات القتال في المخا يعترف بالخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين وقوات صالح ويهدد بكشف الحقائق
< الكشف عن سبب وفاة الصحفي محمد العبسي بعد إعلان نتائج الفحص من الأردن
< مجلس الوزراء يناقش سير عملية صرف رواتب موظفي القطاع المدني وعدداً من الإشكاليات
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات منتسبي مؤسسة الثورة ووكالة سبأ ويدعوا بقية الجهات إلى إرسال الكشوفات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: