الحوثيون يعتصمون على مداخل مدينة عمران بالأسلحة ، واللجنة الرئاسية تقول ليس من شأننا إقالة مسؤلين عسكريين أو مدنيين (صور)

 
بعد أن بدأت أعمالها يوم أمس وعملت على إحتواء الموقف وتهدئة الإشتباكات التي حدثت يوم أمس بين الحوثيين من جهة وقوات الأمن والجيش من جهة أخرى بعمران ، لجنة الوساطة تغادر عمران وتطلب إعطائها مهلة 24 ساعة لمقابلة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لاطلاعه على آخر التطورات والأحداث الجارية بمحافظة عمران في ظل تعنت مسلحي الحوثي ورفضهم للانسحاب من "بير عايض" .
 
وتعتبر منطقه "الضبر" و "بير عايض " متلاصقتان بمساحة حوالي 2 كيلو متر ، وهي المنطقة التي وقعت فيها الإشتباكات عند النقطة الأمنية .
 
إلى ذلك أفاد احد أعضاء لجنة الوساطة الرئاسية  بعمران  بقوله : نحن مخولون فقط بالتوصل إلى تهدئة التصعيد ووقف العنف ورفع المظاهر المسلحة بعمران وليس من شأننا دراسة مطالب أي طرف بإقالة مسؤولين أوقاده عسكريين أو إجراء تغييرات أخرى في المحافظه ، في إشارة إلى مطالب الحوثيين بإقالة العميد القشيبي ومحافظ المحافظة محمد حسن دماج .
 
وقالت مصادر أمنية في عمران لـ " اليوم برس " أن المسلحين الحوثيين معتصمين بسلاحهم الخفيف والثقيل حتى اللحظة في منطقة الضبر طريق عمران بنحو ما يقارب الـ 500 مسلح ، كما قاموا بنصب نقطة تفتيش على الطريق العام بمنطقة " بير عائض " وسط إستياء كبير من أبناء المنطقة  ، حيث قالوا أنهم ﻟن ينسحبوا ﻣﻦ ﻣﺪﺍﺧﻞ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺇﻻ ﺑﺈﻗﺎﻟﺔ ﺍﻟﻘﺸﻴﺒﻲ ﻭﻣﺤﺎﻓﻆ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ .
 
وذكرت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن العميد القشيبي قال : ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻣﻘﺒﺮﺓ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﺗﺴﻮﻝ ﻟﻪ ﻧﻔﺴﻪ ﺍﻟﻤﺴﺎﺱ ﺑﺎﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ؛ ﻓﻘﺪ ﺣﺎﻓﻈﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻓﻲ ﺃﺷﺪ ﺍﻷﺯﻣﺎﺕ ﻭﻟﻦ ﺃﺳﻠﻤﻬﺎ ﺣﺘﻰ يعود مسلحي الحوثي ﺇﻟﻰ ﺟﺤﻮﺭﻫم ﻓﻲ ﻣﺮﺍﻥ ؛ ﻭﺗﺴﻠﻢ ﻛﺂﻓﺔ ﺃﺳﻠﺤﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻭﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ ﻭﺗﺸﻜﻞ ﺣﺰﺏ ﻭﺗﻨﺨﺮﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس " ينشر بيان " حق الرد " لقبائل الصيعر المحتجزة للعقيد \ محمد أبو الغيث ومرافقيه بحضرموت
< الحديدة : أبناء مديرية باجل يطالبون اللجنة الرئاسية بوضع حد للنهب المستمر لأراضيهم من قبل أفراد اللواء العاشر(صور)
< خطة حكومية لإقامة 13منطقة صناعية في الأقاليم الستة
< ضبط 32 قاطرة تهرّب مشتقات نفطية
< مدير أمن تعز " الشعيبي" : لن نسمح بتحويل المنازل إلى أقسام شرطة
< وزارة الداخلية توضح حقيقة الاحداث في عمران ( الرواية الرسمية )
< بيان هام صادر عن أبناء ووجهاء محافظات - المحويت - ذمار - الحديدة ، بشأن إختطاف العقيد \ محمد أبو الغيث ومرافقيه من قبل قبائل " الصيعر بحضرموت"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: