أول منظمة دولية تؤكد تعاملها رسمياً مع البنك المركزي بعدن

 
أكدت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في اليمن ميرتشل ريلانو، أن المنظمة ستقوم بتوريد منح المساعدات إلى البنك المركزي اليمني في محافظة عدن، جاء ذلك خلال لقائها رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، في العاصمة المؤقتة عدن. كما أكدت ميرتشل دعم مشاريع ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية، وأن مشاريع المنظمة لدعم اليمن تتضمن تحويل عمل آبار المياه على الطاقة الشمسية لضمان ضخ دائم ومنتظم. 
 
من جانبه، أكد ابن دغر، استعداد الحكومة لتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لإنجاح مهام وأنشطة «اليونيسيف» وكل المنظمات الإنسانية، وأعرب عن ثقته بتحويل أنشطة ومكاتب المنظمات الدولية والأممية العاملة في الجانب الإغاثي والإنساني والتنموي إلى العاصمة المؤقتة عدن، من أجل الإسهام بشكل مؤثر في ممارسة أعمالها بفاعلية أكبر بعيداً عن الضغوط التي تمارسها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ضدها. 

 
وتطرق إلى جهود الحكومة بالتعاون مع الدول والمنظمات المانحة للحد من تدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية والصحية والتعليمية وغيرها، وتمنى من المجتمع الدولي والأمم المتحدة التحرك بفاعلية أكبر على جميع المستويات، بما يسهم في مؤازرة جهود الحكومة في إيصال وتقديم الإغاثة لكل اليمنيين المتضررين من الحرب، بما في ذلك الضغط باتجاه تنفيذ الانقلابيين لقرارات الشرعية الدولية، والرضوخ لإرادة الشعب اليمني في إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها المختطفة. وكان اللقاء ناقش علاقات التعاون القائمة بين اليمن ومنظمة الأمم المتحدة، ومجالاتها المستقبلية، بما في ذلك جوانب الدعم الحكومي لإنجاح أنشطة وأعمال المنظمة في المجالات الإغاثية والإنسانية.
* الخليج 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيسة دولة تعاقب المسؤولين في بلادها بمنعهم من السفر بسبب إنخفاض العملة
< قطر تكشف حجم إنفاقها الأسبوعي على مونديال 2022
< نيويورك تايمز تكشف عن قيام الحكومة اليمنية بسحب موافقتها من واشنطن بشأن تنفيذ مهمات قتالية داخل الآراضي اليمنية ضد " الإرهاب "
< الخلافة الإسلامية بين الديني والتاريخي
< لهذه الأسباب لم يدرج البيت الأبيض السعودية في لائحة حظر السفر
< أبين : هجمات "القاعدة" وإهمال الشرعية تريح الحوثي وصالح
< حزب المؤتمر يهدد بثورة عارمة ضد الحوثيين وإسقاطهم ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: