الأمم المتحدة ترفض طلب الحوثيين وصالح

 
رفضت الأمم المتحدة طلباً من جماعة الحوثيين وحلفائها في حزب الرئيس السابق، بإقالة مبعوثها الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
ونقلت وسائل إعلام عن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق قوله إن الأمين العام أنطونيو غوتيريس "يدعم مبعوثه الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيح أحمد وجميع مبعوثيه" قائلا إن المنظمة الأممية تشدد على حيادية عمل مبعوثيها في كافة المهام.
 
وكان تحالف الحوثيين والرئيس السابق صالح، قد طلب أمس الجمعة إنهاء مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بمبرر "الانحياز لحلفاء الرياض".
 
وكان رئيس المجلس السياسي لحلفاء صنعاء، صالح الصماد بعث الجمعة 10 شباط ـ فبراير 2017، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالبه فيها بعدم تمديد مهمة البمعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بسبب "فشله في مهمته وعدم حياديته" كما جاء في الرسالة.
 

ويأتي الطلب الحوثي بالتزامن مع عودة ولد الشيخ أحمد إلى المنطقة ضمن جولة جديدة استهلها بالعاصمة الأردنية عمان وتقوده إلى الرياض ومسقط وابوظبي وعدن وصنعاء.
 
وجاء في الطلب الحوثي "أن إدارة ولد الشيخ أحمد للمفاوضات اتسمت بميله وتعاطفه مع العدوان على اليمن، والرضوخ المستمر للضغوط السعودية "، على حد تعبيره.
وأوردت الرسالة جملة من المآخذ على الوسيط الدولي، حسب تحالف الحوثيين والرئيس السابق، بينها "عدم عمله بمسؤولية على فتح مطار صنعاء، أو رفع الحصار عن ميناء الحديدة، وتجاهله لعدم مشروعية قرار نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن"، حسب تعبير الصماد.
 
وطلب الصماد من أمين عام الأمم المتحدة تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في جريمة استهداف صالة العزاء في العاصمة صنعاء وجميع ما وصفها بـ"جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبها العدوان بقيادة السعودية ".
 
وفشلت أربع جولات من المفاوضات التي قادها الوسيط الأممي الموريتاني ولد الشيخ أحمد، منذ اندلاع الحرب الطاحنة، في احراز أي اختراق توافقي لإنهاء الحرب الطاحنة في اليمن، التي خلفت واحدة من أكبر الأزمات الانسانية في العالم من حيث عدد السكان المحتاجين للمساعدات العاجلة حسب الأمم المتحدة.
* وكالات
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تركيا تمدد مهام قوتها البحرية في خليج عدن
< ولاعة عبد الملك الحوثي !
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات المستشفى الجمهوري بصنعاء وإستكمال إجراءات صرف موظفي ديوان وزارة الصحة
< ترامب يخيب أمل شركات الطيران الأمريكية في معركتها ضد الخليجية
< وزير في حكومة بن حبتور يكشف فساد الحوثيين في وزارته ويوجه مذكره بإعادة السيارات ( وثائق)
< اللواء اليافعي : الجيش اليمني نجح في الآونة الأخيرة في إخراج قيادات عسكرية بارزة من صنعاء .. وقيادات تمدنا بالمعلومات من داخل صنعاء أخبرتنا بخروج لواء حرس جمهوري إلى المخا
< اليونسكو تدعو الى فتح تحقيق في مقتل الصحافي محمد العبسي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: