بالصور.. هكذا نقلوا فتاة مصرية تزن نصف طن للهند

 
نجحت شركة مصر للطيران في نقل حالة مرضية يصل وزنها 500 كغم للعلاج بالهند على متن رحلة خاصة من مطار برج العرب إلى مومباي مباشرة.
وأقلعت الجمعة من مطار برج العرب بالإسكندرية رحلة خاصة متجهة إلى مطار مومباي بالهند لنقل الفتاة المصرية إيمان عبد العاطي التي يبلغ وزنها نصف طن للعلاج بالخارج.
 
وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن هذه الرحلة تأتي في إطار توجيهات شريف فتحي وزير الطيران المدني الذي أولى اهتماماً كبيراً بشأن هذه الحالة وأوصى بتسيير رحلة شحن خاصة تقلع من الإسكندرية مباشرة مسقط رأس المريضة لتصل إلى مومباي بدلاً من اتباع خط سير الرحلة المجدولة وكما أنه يتعذر نقلها على متن رحلات الشركة العادية نظرا لعدم إمكانية دخولها من باب الطائرة لضخامة حجمها.
 
وقال مسلم إن شركة مصر للطيران للشحن الجوي كانت قد وفرت كافة إمكاناتها لنقل هذه الحالة الخاصة والتي يصل وزنها إلى 500 كيلوغرام، والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ النقل الجوي.
 
من جانبه، أوضح الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي أنه تم نقل المريضة من مقر سكنها بحي سموحة بالإسكندرية من خلال سيارة مجهزة بكافة الوسائل والخدمات التي تضمن سلامة وراحة المريضة إلى مطار برج العرب، وذلك نظراً لحساسية وخطورة حالتها الصحية، مضيفاً أن شركة الشحن الجوي قد أعدت لهذه الرحلة بشكل احترافي لم يسبق لأي شركة طيران أن قامت به من قبل حيث تم وضع الحالة على الطائرة من خلال رافعات تنقلها من السيارة إلى الطائرة والتي تم تجهيزها من الداخل بعجل لسهولة ومرونة دخول الفراش على متن الطائرة كما تم تثبيت هذا الفراش بمقابض في أرضية حتى نضمن عدم تعرض المريضة لأي حركة فجائية أثناء الرحلة.
 
 

( الفتاة المصرية بعد وصولها المستشفى بالهند )
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين من وزارتي الدفاع والصحة
< الأمم المتحدة تدافع عن إختيارها لـ " سلام فياض "
< بالفيديو .. قناة العربية تنشر صور من كاميرا قالت إنها حصلت عليها من مصور حوثي في ميدي
< الأمم المتحدة ترفض طلب الحوثيين وصالح
< تركيا تمدد مهام قوتها البحرية في خليج عدن
< ولاعة عبد الملك الحوثي !
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات المستشفى الجمهوري بصنعاء وإستكمال إجراءات صرف موظفي ديوان وزارة الصحة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: