وزير الخارجية " المخلافي " يرد على المنتقدين له بشأن تكاليف حفل زواج نجله في القاهره .. ويكشف تكاليف الحفلة

 

إنتقد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي كل من هاجمه على خلفية حفل الزواج الذي أقامة لـ " نجله في العاصمة المصرية القاهرة ، والذين وصفوا ذلك العرس بالبذخ في ظل الأزمة الطاحنة التي تعصف باليمنيين ، حيث قام المخلافي بالتبرير وكشف كل تفاصيل وتكاليف حفل الزواج الخاص بنجله ، كما هاجم إعلام الحوثي وصالح وبعض من وصفهم بالتابعين إلى الشرعية من الذين لم يكن يتوقع منهم ما تحدثوا به  ،و كشف تلك التفاصيل في منشوراً له على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " حيث قال :

نص المنشور :

انا المواطن اليمني عبدالملك عبدالجليل المخلافي اعمل في هذه الفترة موظف في الدولة بوظيفة يعتقد البعض انها كبيرة ، (نائب لرئيس الوزراء ووزير) .. واعتبرها مجرد خدمة لوطني في ظرف صعب وواجب نضالي ليس علي ان أتخلى عنه مهما كانت التضحيات وأين كان الثمن ، فقد فقدت منزلي وسياراتي وكذلك حصل لأولادي وكل ما املك في وطني بسبب مواقفي ووظيفتي هذه .

أردت كمواطن وكأي إنسان ان أقوم بواجبي تجاه احد أولادي بتزويجه وعمل عرس له بعد ان اخرته لمدة تزيد عن عامين ولدي يبلغ الان الثامنة والعشرين من عمره . واضطررت بسبب الأوضاع في بلادي والظروف الأمنية ونزوح اسرتي كعشرات وربما مئات الآلاف من اليمنيين ان أقيم العرس في القاهرة حيث تقيم اسرتي ، وفوجئت بحملة واسعة من الاكاذيب والافتراء والفٌجر في الحديث عن هذا العرس وعن البذخ ووالخ

لعل بعضكم تابع ما كتب ومقدار الافتراء والكذب والتنوع في الاكاذيب ولا اريد ان أخذ وقتكم في اعادة كلام كاذب بعضه يثير الشفقة والضحك على من كتبه والسخرية منه اكثر مما يثير الغضب .

بالنسبة لي كشخص يعمل في العمل العام منذ أزيد من أربعين عام ولو لم اشغل منصب رسمي ، وسخرت اجهزة النظام بل انظمة متعددة في الإشاعة والتشويه لأني قضيت معظم هذه العقود معارضا ..تعودت على الحملات ضدي كهذه وأكثر ،..لا جديد بالنسبة لي يدفع للاهتمام او(( الزعل )) .. و تعودت عدم الرد على هكذا حملات ، إنما الجديد الذي يدفعني لكتابة هذه الأسطر ان الحملة لم يقتصر على ترديد افتراتها وأكاذيبها اصحاب الانقلاب والحوافيش والعفافيش ويتامى الامن القومي والسياسي وبقايا الامن الوطني الذين طالما شاركوا في بث الشائعات عني منذ الثمانينات وإنما تورط فيها أشخاص اثق بحسن نيتهم وهو امر أحزنني ومصدر الحزن ..((وفِي ذكرى الثورة وبعد سنوات من إسقاط صالح )) ..ان اجهزة على صالح لازالت قادرة على ان تحرك الرأي العام وتثيره وتؤثر في آراء بعض من شباب ثاروا عليه ويجعلهم يرددون مايود ان يقومون به ولو بحسن نية فلا عزاء لمن لا حسن نية لديهم .

وتقديرا لحسني النية أقول مايلي :

ان عرس ابني لم يكن باذخا ولا شبه باذخ إنما عرس عادي جدا لم يكلف اكثر من ثمانية الف دولار بما فيها اجر قاعة الفندق وماقدم فيه وحرصت ان يكون عدد الحضور محدودا وبإمكان اي شخص ان يتواصل مع الفندق بالحصول على رقمه من النت ومعرفة الأسعار وكلفة الشخص الواحد لإجمالي 250 شخص هم من دعوتهم وسيعرف مقدار الكذب والافتراء الذي مورس

لقد كان الحفل لاي شخص متوسط الحال يفرح بولده ولو كان في اليمن لكلف اكثر من ذلك

والذين نشروا صور ! ماذا نشروا لعشرات من الأشخاص في قاعة ؟!

ماهو البذخ في هذه الصور ؟!


اين البذخ ليدلوا عليه ؟!

وكونه في فندق لانه لايوجد في مصر الا الفنادق لإقامة حفلات الاعراس فلا قاعات او دواوين ومن لديه اي إثبات على غير ذلك يقدمه وانا على استعداد لتحمل كافة المسؤولية .

ثانيا : الذين وقعوا في فخ اشاعات بقايا نظام صالح وعندما اكتشفوا الحقيقة لم يعتذروا او يتراجعوا على الأقل ولكنهم راحوا يتحدثون عن الحساسية وعن التوقيت وعن الضمير وعن معاناة الناس الخ من الكلام الذي ليس في محله ولا يقال لمن هو مثلي .

ولا ادري ماهو الخطاء الذي جعلهم يشنون هذه الحملة علي شخصيا لست اول شخص يزوج ابنه في هذه الظروف من اليمنيين ولا من المسؤولين ولا من ذوي المناصب او الوظائف بل أني أجلت هذا العرس لمدة عامين وفرحت بولدي كا إي مواطن عادي . وهو حق انساني وقانوني وشرعي بل وواجب واذا كان هناك قانون او عرف اواي شئ خالفته على استعداد للمحاسبة .

ثالثا : هي مناسبة لكي اؤكد مجددا.. ليس لدي ثروة او مصانع او شركات كما روج له اتباع الأجهزة السابقة ومن لديه دليل أقول امام الجميع أني متنازل عنها علنا وانا مسؤول عن كلامي .

..انا مواطن بلغت من العمر 57 سنه لدي أعمالي العادية والطبيعية والمشروعة التي عملت فيها على مدى العمر الذي مضى ولدي مواهبي وعلاقاتي وأسرتي ومجموعها صنعت لي حياة كريمة مستورة بالجد والكفاح والعمل والجهد والتفكير ليس الا .

ولم اخالف قانون اوشرع ولم استغل نفوذ او أخذ حق احد بل حرصت طوال حياتي على ان لا أسئ بصورة شخصية ولو بكلمة لصغير او لكبير .

وأخيرا انا مواطن نذر حياته لوطنه وشعبه وامته تعرضت للسجن والمنفى اكثر من مرة ولمحاولة الاغتيال الجسدي والاغتيال المعنوي من خلال الإشاعات اكثر من مرة ..

اؤكد ان كل هذه الحملات لن تفت في عضدي ولن تردعني عن مواصلة ماارآه واجب لوطني وشعبي ومبادئي وخاصة في هذه الظروف فأنا اعتبره كما قلت واجب نضالي قبل ان يكون متطلبات منصب او وظيفة

وسوف أواصل دوري مع غيري في إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والامن والاستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وخدمة كل المواطنين اليمنيين بما أستطيع بغض النظر عن المسؤولية الوظيفية المباشرة .

يهمني باستمرار ارضاء الله وضميري ومبادئي

واثق ان هناك في شعبنا من يدركون الحقيقة لمن ينحاز لهم مهما كان التضليل وهم الأكثر وعيا من بعض المثقفين هؤلا وحدهم من اثق بأنهم سوف ينصفوني وهم الذين اعمل من اجلهم واضع لهم حساب وهم الذين علموني انه في النهاية لايصح الا الصحيح .

والله المستعان .

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أمين عام الأمم المتحدة " الجديد " يصل السعودية
< بالصور.. هكذا نقلوا فتاة مصرية تزن نصف طن للهند
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين من وزارتي الدفاع والصحة
< الأمم المتحدة تدافع عن إختيارها لـ " سلام فياض "
< بالفيديو .. قناة العربية تنشر صور من كاميرا قالت إنها حصلت عليها من مصور حوثي في ميدي
< الأمم المتحدة ترفض طلب الحوثيين وصالح
< تركيا تمدد مهام قوتها البحرية في خليج عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: