إعلامي مقرب من الرئيس السابق " صالح " ينتقد الحوثيين على خلفية الدورات " الثقافية " التي تدرس للمقاتلين

 
كشف إعلامي مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن دورات تدريبية يقوم بها الحوثيون بشكل إجباري لكل من يريد اللحاق بالجبهات ، حيث تتركز تلك الدورات على أساس مذهبي يكون تبعيتها والولاء لـ عبد الملك الحوثي .
 
وقال الإعلامي في قناة اليمن اليوم نبيل الصوفي والمقرب من صالح في منشوراً له على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " قال :
 
جمعنا ادلة عن دورات انصار الله التي يلزمون بها كل من يريد اللحاق بالجبهات، وغالبها يعيد ترتيب البلاد على قسم الولاء للسيد عبدالملك، كبيعة شخصية مثل بيعة الاخوان لقيادة التنظيم.
 
كما قال : وقلنا للمؤتمر: لو ان هذه الطريق ستنجح في مقاومة العدوان كان علينا ان نخاف من انها مستقبلا ستعني تحويل البلاد الى امارة دينية تحت قسم الولاء المشهور: نوالي من يواليك ونعادي من يعاديك.

 
وتابع : لكن الأخطر من هذا التحويل مستقبلا، لن ينجح في مقاومة العدوان، هو بالكثير سيصمد من عمران الى صعده ومعه بعض جبال حجة، وستترك بقية اليمن لقوى العدوان يعيث فيها فسادا، وسيعود انصارالله لانتظار رزقهم من صعده ونجران وجيزان.
 
لذا مش وقت الخوف من البيعة التي ياخذها انصارالله غصبا وابتزازا، او تخفيفا نقول انهم يطالبون بها كل يمني يريد مقاتلة العدوان.
 
واختتم الصوفي منشوره بقوله :  الآن نشكرهم انهم يقاومون، ولتفتح جبهات اخرى يمكن لليمني ان يقاتل فيها كمواطن ليس في رقبته سوى قسم وطني، يقاوم به العدوان فاذا جاء نصر الله، عاد يسبح بحمد ربه، مواطنا جيز غيره، حسب فتوى ومقولة الشهيد المقاوم حسن الملصي رضوان الله عليه.( حسب منشوره) .
 
هذا ويتخوف أنصار الرئيس السابق من تلك الدورات الثقافية التي يركز عليها الحوثيون ، كونها تسحب البساط من تحت أقدامهم ، خاصة وأن الكثير من القوات المسلحة سواء في الحرس الجمهوري أو القوات الخاصة أو الأمن المركزي أصبحوا يدينون بالولاء للحوثيين كفكر ومذهب ، وبالتالي يفقد الرئيس السابق صالح ولاء تلك القوات يوماً بعد آخر ، وهو ما  المح إليه نبيل الصوفي في منشوره .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الساحل الغربي لليمن : التقدم بالمخا والعين على الحديدة
< مطالبة الحوثيين بتغيير ولد الشيخ .. عرقلة للسلام أم ورقة ضغط؟
< الحكومة اليمنية ترد على ولد الشيخ بشأن العمليات العسكرية بالساحل الغربي
< تجدد المعارك في عتمة بمحافظة ذمار بين المقاومة والحوثيين والمقاومة تعلن مقتل قيادي حوثي بارز وآخرين ( صوره)
< الحوثيون نهبوا مليار دولار من أموال "التأمينات" ومطالبات بالكشف عن مصيرها ( تفاصيل)
< القوات المسلحة الإماراتية تعلن مقتل إثنين من جنودها في اليمن أحدهما بسكته قلبيه
< تلد توأما وعمرها 64 عاما

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: