أبرز ما قاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. دعا التحالف إلى السلام وتوعدهم بصواريخ بعيدة المدى ووصف قيادات الشرعية بـ" الصعاليك"

 
ألقى الرئيس السابق علي عبد الله صالح اليوم الخميس كلمة أمام عدداً من قيادات حزب المؤتمر في محافظة البيضاء وبحضور وزراء حزب المؤتمر في حكومة بن حبتور بصنعاء ، حيث ظهر منفعلاً متناقضاً في حديثه . 
 
وفي الكلمة التي نشرتها قناة اليمن اليوم التابعة لصالح ، وكما تابع " اليوم برس" ، تحدث صالح عن ما أسماه بصمودهم ومواجهتهم للعدوان ، كما تحدث بألفاظ غير لائقة عن الشرعية ووصفهم بالصعاليك ، وتحدى قوات التحالف ، وتوعد بإظهار مزيد من الصواريخ بعيدة المدى ، حيث قال :
 
أنتم تواجهون في المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية اثنين اسرائيل ثلاثة بريطانيا أربعة هؤلاء العريبة هؤلاء العريبه الذين يعتدون على شعب أصيل الشعب اليمني العظيم تعتدون عليه بدون أي وجه حق أو قانون .( حسب قوله) .
 
وكما قال صالح وكعادته في كل خطاب : ذرائعكم إيران وتدخل إيران في اليمن لا وجود لإيران نؤكدها للعالم لا وجود لايران ما تتدخل ولكم حدود مع إيران حدودكم مع إيران صفوا حساباتكم مع إيران مش تصفوا حساباتكم في اليمن تقتلوا الاطفال والنساء استحوا.
 
كما تحدى صالح قوات التحالف وقال :  قاتلوا مثلما يقاتلوا الرجال انزلوا الميدان انزلوا فارس لفارس انتم والمراجمة بالصواريخ والطائرات الامريكية والقنابل العنقودية .
 
كما أعلن صالح إستعداده للحوار والسلام وقال : نحن أبلغناكم ووجهنا لكم خطاب نحن على استعداد أن نمد أيدينا للسلام مش للاستسلام للسلام سلام الشجعان بتصيحوا من ضرب الصواريخ أوقفوا طلعات طيرانكم ونحن نوقف اطلاق الصواريخ واحدة بواحدة ليش حقكم حق وحقنا مرق ،اوقفوا ضرب الصواريخ اوقفوا طلعات الطيران نوقف اطلاق الصواريخ .

 
كما جدد صالح تهديده وقال : عاد انتم شفتم الشيء اليسير من الصواريخ هذا شيء يسير يسير من الضربات الصاروخية لا زالت الصواريخ طويلة المدى لم تستخدم طويلة المدى لم تستخدم اوقفوا طلعات طيرانكم تعالوا للحوار معكم .
 
كما هاجم الحكومة الشرعية وقال : هولا القابعين في فنادق الرياض وتركيا وعدن هؤلاء المأجورين هؤلاء عناصر مأجورة الحرب ستنتهي أجلا أم عاجلا آجلاً أمْ عاجلاً ستنتهي ستنتهي عتروحوا فين؟ ما بش معكم حل لن نقبلكم لا في الشمال ولا في الجنوب عدن التي ارتفعت فيها راية الوحدة المباركة عدن مش ملككم أيها الصعاليك واستخدم ألفاظ هنا لست بحاجة لاستخدمها لكن للضرورة سترحلوا.
 
وتابع : هؤلاء متسولين شوفوا كروشهم منفوخة ووجناتهم منفوخة والبدلات الجميلة من وين أيها الصعاليك من وين هذه هذه دماء أطفالنا ونسائنا ومساكنا هذا مقابل دمائنا التي تسفك ، يسمنوكم زي الحيوانات مسمنين. 
 
وعن المبالغ التي تعهدت بها السعودية لإعمار اليمن قال : تتطلب عشرة مليار دولار تعيد البناء في اليمن من انت ما لكش أي شرعية شرعيتك هو الانفصال نحن حذرنا في عام 94 عن مطية على حساب من؟ على حساب أبنائنا .
 
كما قال : لنا سنتين صامدين خذوا مننا ست سنين مرة ثانية سبع سنين وبعدين ستجنحوا للسلام أحسن خلونا نتحاور معكم وسلام الشجعان برعاية أممية مع دول العدوان مع دول الجوار مش مع هؤلاء الفارين.( حسب قوله) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية يتسلم نسخة من اوراق إعتماد السفير البريطاني لدى اليمن ( صوره)
< لجنة تقييم الحوادث في اليمن تنفي استهداف التحالف لمستشفى في حرض وسجن في عبس
< الرئيس هادي يترأس اجتماعاً استثنائياً لقيادات الاجهزة الامنية بمحافظات عدن لحج ابين
< لهذه الأسباب يهدد سد النهضة الأثيوبي مصر ويعتبره المصريين أمر مقلق للغاية
< منتخب أندورا يحقق أول فوز منذ 13 عاما
< في هذا البلد.. ثروة 4 رجال تعادل ما يملكه 100 مليون شخص
< لأول مرة في تاريخ الجمهورية التركية .. الحجاب مسموح للمجندات والمنضويات في الجيش

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: