الدكتور ياسين سعيد نعمان يقول أن قرار مجلس الأمن الأخير حول اليمن أطاح بمبادرة كيري

 
كشف سفير اليمن لدى بريطانيا عن تفسير وتلخيص موجز حول قرار مجلس الأمن الذي أتخذ اليمن حول الأزمة اليمنية .
 
وقال الدكتور ياسين سعيد نعمان في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " معلقاً على ذلك القرار حيث قال :
 
قرار مجلس الامن الذي اتخذ اليوم يطيح بما سمي بمبادرة كيري ويضع حداً للتسويق الذي تبنته بعض الإشاعات خلال الفترة الماضية ويؤكد على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية للحل السياسي ، ويجدد تمسكه بلجنة العقوبات . وفي هذا السياق يتوجب الانطلاق من حقيقة ان إنهاء الانقلاب هو الشرط الموضوعي لمواصلة عملية السلام .
 
هذا وكان قد اعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع أمس الخميس 23 فبراير/شباط 2017، قراراً أكد فيه "الحاجة إلى تنفيذ عملية الانتقال السياسي بشكل كامل في اليمن، بما يتفق مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها وقرارات المجلس السابقة ذات الصلة".
 
وأعرب قرار مجلس الأمن الذي يحمل رقم 2342، عن "الأسى البالغ بسبب استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، وعن القلق البالغ من إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية بفاعلية، بما في ذلك القيود المفروضة على إيصال السلع الحيوية للمدنيين".
 
كما أعرب القرار عن "القلق الشديد من وجود مناطق باليمن تحت سيطرة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ومن الآثار السلبية المترتبة على ذلك، وأيضاً من الوجود المتزايد للجماعات المنتسبة لتنظيم داعش (الإرهابي) ومن احتمال نموها مستقبلاً".
 
وقضى القرار، الصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة (ما يعني جواز استخدام القوة العسكرية لتنفيذه)، بتمديد التدابير المفروضة بموجب قرار المجلس رقم 2140 الصادر عام 2014، حتى فبراير 2018.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السعدي والاكوع يبحثان مع السفير الصيني إستكمال تمويل إنشاء محطة توليد الكهرباء بعدن
< الحكومة اليمنية تعلن مرحلة جديدة... الإعمار واحتمال نهاية الحرب
< مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قراراً يدعو لانتقال سياسي كامل باليمن
< أبرز ما قاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. دعا التحالف إلى السلام وتوعدهم بصواريخ بعيدة المدى ووصف قيادات الشرعية بـ" الصعاليك"
< وزير الخارجية يتسلم نسخة من اوراق إعتماد السفير البريطاني لدى اليمن ( صوره)
< لجنة تقييم الحوادث في اليمن تنفي استهداف التحالف لمستشفى في حرض وسجن في عبس
< الرئيس هادي يترأس اجتماعاً استثنائياً لقيادات الاجهزة الامنية بمحافظات عدن لحج ابين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: