آخر الأخبار :
صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيراً للخارجية ومندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة ومستشاراً للرئيس ( الأسماء) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وزير الخارجية الأميركي: هذا ما طلبه زعيم كوريا الشمالية وزير: أميركا قد تعترف قريبا بسيادة إسرائيل على الجولان قوات الجيش الوطني تتقدم في صعدة وتحاصر مركز مديرية باقم وزير في الحكومة الشرعية يهاجم " البخيتي " ويصفه بـ " الأفعى " ويحذر الفريق علي محسن الأحمر بن دغر يطلب من تركيا استقبال دفعة جديدة من جرحى الجيش الوطني قوات الجيش الوطني تتقدم في برط العنان وتقترب من مركز المديرية وزير الإدارة المحلية يدعو المنظمات الأممية لإرسال فرق طبية واغاثية لمحافظتي سقطرى والمهرة صدور قرار جمهوري بتعيين رئيساً لهيئة الإستخبارات ( نص القرار )

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

 كيف يضر شرب الماء وقوفا؟ كيف يضر شرب الماء وقوفا؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

"نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين

"نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 25-02-2017 ) الساعة ( 10:47:28 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أدى خطأ برمجي في شيفرات "كلاود فلير" Cloudflare، وهي خدمة تستخدمها ملايين المواقع الإلكترونية لحماية نفسها، إلى تسرب معطيات شخصيات وكلمات مرور لملايين المتصلين بالإنترنت حول العالم، طيلة الأسابيع، وفق ما أعلنت عنه الشركة، مؤخرا.
 
وتوفر شركة "كلاود فلير" خدمات الحماية لـ5.5 ملايين موقع إلكتروني، من خلال التصدي لمحاولات إرباك المواقع بمحاولات الاتصال، لأجل جعلها غير متاحة لزوارها، وفق ما نقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية.
 
وتؤدي الخدمة دور الوسط بين الموقع الإلكتروني والزائر الذي يرتاده، حتى تضمن عما عدد من الوظائف بشكل آمن، لكن ثغرة في الخدمة أفضت إلى تسرب معلومات على درجة عالية من الحساسية مثل كلمات المرور والرسائل الخاصة.
 
وأطلق على هذا التسريب الكبير للمعلومات اسم "CloudBleed" أو "نزيف السحاب" في إشارة إلى خدمات التخزين على السحاب أي حفظ البيانات على الإنترنت.
ويوضح موقع "نيكست باكت" أن من الصعب قياس الضرر الناجم عن الثغرة، على اعتبار أن عددا هائلا من المواقع الإلكترونية في العالم يستخدم خدمة "كلاود فلير"، من بينها منصات يرتادها عدد كبير من الزوار مثل "أوبر" لخدمات النقل.
 
ونقل الموقع عن الشركة، أن الثغرة كانت قائمة بالفعل، لكن لحسن الحظ، لم يجر استغلالها بشكل سيئ من مستخدمي الإنترنت بحكم عدم انتباههم إليها، فبعد ساعات قليلة فقط من التبليغ عنها من شخص يبحث في محرك "غوغل"، تم تدارك الأمر.
 
وتؤكد الشركة أن 150 موقعا إلكترونيا فقط، تضرر من الثغرة "الأمنية"، فيما يقول خبراء إن من الصعب الجزم بأن القراصنة لم ينتبهوا إلى الخطأ ولا هم وصلوا إلى المعطيات المحمية.
 
وشرح المدير التقني في شركة "كلاود فلير" الأميركية، جون غراهام، ما حصل، قائلا إن معلومات حساسة، يفترض أن يجري حفظها بصورة مؤقتة، في خوادم المؤسسة، تم العثور عليها، بأمكنة أخرى على شبكة الإنترنت تستخدم أنظمة معلوماتية تمسح وتحتفظ بكل ما تصادفه.
 
وأضاف أن بعض المعطيات التي تشمل كلمات مرورية، تم العثور عليها في محركات للبحث، وهو ما جعل الخبراء يدعون يوم الجمعة، على تويتر، مستخدمي الانترنت إلى تغيير كلماتهم المرورية تفاديا لما لأي قرصنة تستهدف معطياتهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مقتل مسؤول أمني كبير في مدينة حمص السورية بتفجير إنتحاري
< بن دغر يدعو لوقف نزيف الدم اليمني والتصويت للمتسابق عمار العزكي
< وزير الأوقاف : 24 ألف يمني سيؤدون الحج
< مفاجآت في تقرير حول اقتصادات العالم في 2050 ونمو إقتصاد دولتان عربيتان
< كاتب سعودي يحذر من الإنفصاليين في جنوب اليمن
< الانفصاليون خطر يهددنا ويهدد اليمن
< الفنان عمار العزكي يبهر لجنة التحكيم ويظهر بالزي الشعبي في الحلقة قبل الأخيرة من آرب آيدول


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: