آخر الأخبار :
محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

"نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين

"نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 25-02-2017 ) الساعة ( 10:47:28 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أدى خطأ برمجي في شيفرات "كلاود فلير" Cloudflare، وهي خدمة تستخدمها ملايين المواقع الإلكترونية لحماية نفسها، إلى تسرب معطيات شخصيات وكلمات مرور لملايين المتصلين بالإنترنت حول العالم، طيلة الأسابيع، وفق ما أعلنت عنه الشركة، مؤخرا.
 
وتوفر شركة "كلاود فلير" خدمات الحماية لـ5.5 ملايين موقع إلكتروني، من خلال التصدي لمحاولات إرباك المواقع بمحاولات الاتصال، لأجل جعلها غير متاحة لزوارها، وفق ما نقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية.
 
وتؤدي الخدمة دور الوسط بين الموقع الإلكتروني والزائر الذي يرتاده، حتى تضمن عما عدد من الوظائف بشكل آمن، لكن ثغرة في الخدمة أفضت إلى تسرب معلومات على درجة عالية من الحساسية مثل كلمات المرور والرسائل الخاصة.
 
وأطلق على هذا التسريب الكبير للمعلومات اسم "CloudBleed" أو "نزيف السحاب" في إشارة إلى خدمات التخزين على السحاب أي حفظ البيانات على الإنترنت.
ويوضح موقع "نيكست باكت" أن من الصعب قياس الضرر الناجم عن الثغرة، على اعتبار أن عددا هائلا من المواقع الإلكترونية في العالم يستخدم خدمة "كلاود فلير"، من بينها منصات يرتادها عدد كبير من الزوار مثل "أوبر" لخدمات النقل.
 
ونقل الموقع عن الشركة، أن الثغرة كانت قائمة بالفعل، لكن لحسن الحظ، لم يجر استغلالها بشكل سيئ من مستخدمي الإنترنت بحكم عدم انتباههم إليها، فبعد ساعات قليلة فقط من التبليغ عنها من شخص يبحث في محرك "غوغل"، تم تدارك الأمر.
 
وتؤكد الشركة أن 150 موقعا إلكترونيا فقط، تضرر من الثغرة "الأمنية"، فيما يقول خبراء إن من الصعب الجزم بأن القراصنة لم ينتبهوا إلى الخطأ ولا هم وصلوا إلى المعطيات المحمية.
 
وشرح المدير التقني في شركة "كلاود فلير" الأميركية، جون غراهام، ما حصل، قائلا إن معلومات حساسة، يفترض أن يجري حفظها بصورة مؤقتة، في خوادم المؤسسة، تم العثور عليها، بأمكنة أخرى على شبكة الإنترنت تستخدم أنظمة معلوماتية تمسح وتحتفظ بكل ما تصادفه.
 
وأضاف أن بعض المعطيات التي تشمل كلمات مرورية، تم العثور عليها في محركات للبحث، وهو ما جعل الخبراء يدعون يوم الجمعة، على تويتر، مستخدمي الانترنت إلى تغيير كلماتهم المرورية تفاديا لما لأي قرصنة تستهدف معطياتهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: