المحلل العسكري السعودي "آل مرعي" يكشف عن الأسباب التي تستدعي ضرورة تحرير صعدة

 
أكد الخبير الأمني والعسكري السعودي، إبراهيم آل مرعي، على أهمية تحرير صعدة، كونها نقطة الانطلاق للانقلابيين الحوثيين، ومركز القيادة الحوثية التي لا تزال تحرض الكثير من المغرر بهم للقتال في صفهم، وتنشر الفوضى في عموم محافظات البلاد.
 
ولفت في تصريح  لصحيفة "لوطن السعودية"، إلى أن صعدة كانت ولا تزال تمثل القوة التنظيمية والعسكرية للانقلابيين الحوثيين، باعتبارها أهم المراكز التي يتواجد بها خبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، الذين يساهمون بشكل كبير في قيادة معارك الانقلابيين ونصب منصات الصواريخ وتطويرها وإطلاقها على أهداف الشرعية.
وكانت قوات الشرعية قد خاضت قبل أيام، معارك شرسة في صعدة، كبدت خلالها الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات الحربية.
 
ووفقا لصحيفة "الوطن" السعودية، فإن الجيش الوطني قد أحكم قبضته على عدد من المنشآت الحكومية في مديرية دماج، وسيطرت على مثلث المديرية، وهو الطريق الرابط بين صعدة غربا والجوف شرقا، الذي تستخدمه الميليشيات الانقلابية خط إمداد لجبهاتها في المحافظة بالمقاتلين والعتاد الحربي.
 
 الى ذلك أكد محافظ صعدة، هادي الوائلي، أن تحرير صعدة من قبل الجيش الوطني والتحالف العربي، بات أمرا ملحا في الوقت الحالي، وذلك للتعجيل بتحرير صنعاء والحديدة، وبالتالي القضاء على الانقلابيين واستعادة الدولة والسلطة الشرعية، معتبرا أن صعدة التي دفن فيها مؤسس الحركة حسين بدر الدين الحوثي، تمثل رمزية خاصة للمتمردين، ومشيرا إلى أن التهجير الطائفي لأهالي مديرية دماج ذات الأغلبية السنية يدل على ذلك التوجه الطائفي والسياسي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< البيت الأبيض يمنع سي إن إن ونيويورك تايمز حضور مؤتمر
< أول دولة بالعالم تدرس مقترح منح "استراحة جنسية" للموظفين
< "نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين
< مقتل مسؤول أمني كبير في مدينة حمص السورية بتفجير إنتحاري
< بن دغر يدعو لوقف نزيف الدم اليمني والتصويت للمتسابق عمار العزكي
< وزير الأوقاف : 24 ألف يمني سيؤدون الحج
< مفاجآت في تقرير حول اقتصادات العالم في 2050 ونمو إقتصاد دولتان عربيتان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: