القوات الجوية الكويتية تكشف عدد الطلعات الجوية التي نفذتها في اليمن وعدد الطائرات المشاركة .. والصماد وبن حبتور يهنئان القيادة الكويتية

 
قال آمر القوة الجوية بالجيش الكويتي، اللواء ركن طيار عبدالله الفودري، إن مقاتلات بلاده نفذت نحو 3 آلاف طلعة جوية في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في مارس/آذار 2015.
 
جاء ذلك في حوار أجرته معه صحيفة "الرأي" الكويتية نشرته اليوم السبت.
 
وأوضح الفودري أن "12 مقاتلة كويتية نفذت نحو 3 آلاف طلعة وما زالت مستمرة وفعالة حتى اليوم، بخلاف حالات التمركز والاتصال والمناورة والتزود جوًا بالوقود".
 
وأضاف أن "الكويت أرسلت سربًا من الطائرات المقاتلة والطيارين إلى السعودية، حيث كانت مشاركتهم رائعة ومميزة بشهادة جميع المشاركين، بدليل عدد الطلعات الجوية والمهام التي نفذتها".
 
وفي سياق منفصل يظهر تناقضاً عجيباً لدى الحوثيين وحزب صالح ،  بعث صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى بصنعاء برقية تهنئة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة احتفالات الشعب الكويتي بالعيد الوطني. حسب ما نشرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس " ..كما بعث رئيس حكومة صنعاء بن حبتور، برقية تهنئة إلى رئيس وزراء دولة الكويت الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، بمناسبة احتفالات الشعب الكويتي الشقيق بعيده الوطني !
 
ومن خلال معرفة الجميع بمشاركة الكويت في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وذلك التصريح الذي أدلى به قائد القوات الجوية في الجيش الكويتي حول مشاركتهم في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وعدد الطائرات المشاركة ، والخبر الذي نشرته وكالة سبأ بصنعاء بشأن تهنئة الصماد وبن حبتور للقيادة في الكويت ، يظهر النفاق السياسي بالرغم من أن الكويت تعتبر أحد دول ما يسمى بالعدوان وشأنها شأن السعودية أو أي دوله أخرى ، بل ويظهر أن موضوع الحرب مسألة إنتقائية في العلاقات و تضليل للرأي العام المحلي ، في الوقت الذي ينشد فيه المواطن اليمني علاقات راسخة مع المحيط الخليجي والعربي ، والذي يحاول الحوثي وصالح إبعاد اليمن عن ذلك المحيط. 
* اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية السعودي " الجبير " يصل بغداد في زيارة مفاجئة هي الأولى
< المحلل العسكري السعودي "آل مرعي" يكشف عن الأسباب التي تستدعي ضرورة تحرير صعدة
< البيت الأبيض يمنع سي إن إن ونيويورك تايمز حضور مؤتمر
< أول دولة بالعالم تدرس مقترح منح "استراحة جنسية" للموظفين
< "نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين
< مقتل مسؤول أمني كبير في مدينة حمص السورية بتفجير إنتحاري
< بن دغر يدعو لوقف نزيف الدم اليمني والتصويت للمتسابق عمار العزكي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: