الحكومة اليمنية توجه باستحداث مكتب خاص في رئاسة الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين(تفاصيل)

 
إستحدثت رئاسة مجلس الوزراء مكتب خاص بتلقي شكاوى المواطنين والرفع بها للجهات الحكومية المختصة، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، وفقا للتوجيهات الصادرة بهذا الشأن من رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.
 
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)بان هذه الخدمة الجديدة المرتبطة مباشرة بمكتب رئيس الوزراء ستسهم في تعزيز آليات التواصل بين الحكومة والمواطنين وتلمس همومهم وحل مشاكلهم المختلفة، وفي مقدمتها الشكاوى المتعلقة باسر الشهداء والجرحى وجميع المواضيع الخاصة بالخدمات الاساسية او الرواتب وغيرها من الشؤون العامة.. مشيرا الى ان ذلك يأتي تأكيداً لدور الدولة والحكومة الشرعية والتزامها بمسئولياتها تجاه المواطنين وحل مشاكلهم، وتعزيز جسور الثقة معهم، والعمل بجدية لتخفيف معاناة اليمنيين الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وأكد راجح بادي، ان توجيهات رئيس الوزراء باستحداث هذا المكتب تتضمن عدد من الاليات لتلقي الشكاوى والتعامل معها، ومن بينها إنشاء خط ساخن وموقع وبريد الكتروني وصفحات رسمية في مواقع التواصل الاجتماعي تتيح للمواطنين تقديم الشكاوى عبرها، او تسليم الشكوى مباشرة للمكتب اضافة الى الوسائل الاخرى التي سيتم نشر ارقامها وعناوينها واعلانها رسميا في وقت لاحق.
 
وتوقع المتحدث باسم الحكومة ان تسهم هذه المنظومة التفاعلية بين الحكومة والمواطنين في تجاوز الكثير من المعوقات والصعوبات التي تعترض حياة ومعيشة المواطنين والبت بالملفات المتراكمة والعالقة والتي تتعلق بشؤون الناس، انطلاقا من اليمن الاتحادي الجديد، الذي يتطلع إليه الجميع، هو الوطن النموذج الذي يحترم حقوق المواطنين ويرعى مصالحهم ضمن سيادة القانون.
 
ولفت المتحدث الرسمي باسم الحكومة ، ان الحكومة تتعامل مع احتياجات ومشاكل المواطنين وشكاوى اسر الشهداء والجرحى باعتبارِها أولوية قصوى لا يتقدم عليها أي هم آخر، وستعمل على بذل أقصى الجهود، والسعي بكل السبل للتعاطي معها والزام الوزارات والجهات ذات العلاقة بالعمل على حلها دون تأخير وسيتم متابعة اية شكوى من قبل مكتب الشكاوى في رئاسة الوزراء، والرد على صاحبها فور انجازها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< القوات الجوية الكويتية تكشف عدد الطلعات الجوية التي نفذتها في اليمن وعدد الطائرات المشاركة .. والصماد وبن حبتور يهنئان القيادة الكويتية
< وزير الخارجية السعودي " الجبير " يصل بغداد في زيارة مفاجئة هي الأولى
< المحلل العسكري السعودي "آل مرعي" يكشف عن الأسباب التي تستدعي ضرورة تحرير صعدة
< البيت الأبيض يمنع سي إن إن ونيويورك تايمز حضور مؤتمر
< أول دولة بالعالم تدرس مقترح منح "استراحة جنسية" للموظفين
< "نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين
< مقتل مسؤول أمني كبير في مدينة حمص السورية بتفجير إنتحاري

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: