آخر الأخبار :
وزير الخارجية " المخلافي " يكشف معلومات جديدة عن الرئيس الراحل " صالح " والذي قال بانه لم يدفن بعد بن دغر يستقبل محافظ تعز ويؤكد إن عملية تحريرها أولوية ملحة الجيش يتقدم ويحرر مواقع جديدة شمال تعز المخلافي يلتقي الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا قوات الجيش والمقاومة تفتح جبهه جديدة في صعدة وتربك الحوثيين محافظ حضرموت يزيح الستار عن دار باكثير للصحافة ويضع حجر الأساس لبناء مسرح الأديب باكثير هل ينجح الأوروبي " المبعوث الأممي الجديد " في اليمن حيث فشل عربيان؟ وزارة الدفاع تكشف عن دمج المنضمين للشرعية في ألوية الجيش الإندبندنت: واشنطن هي التي أشعلت فتيل أزمة عفرين لندن تستضيف اجتماع “الرباعية” بشأن اليمن

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

ما سبب هبوط عملة بيتكوين المفاجئ والحاد؟ ما سبب هبوط عملة بيتكوين المفاجئ والحاد؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

إيران تصدر سندات لأول مرة منذ 36 عاماً

إيران تصدر سندات لأول مرة منذ 36 عاماً

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 26-02-2017 ) الساعة ( 8:20:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تستعد إيران لطرح سندات مقومة بالريال والعملة الصعبة بقيمة تصل إلى 4.5 مليارات دولار بحلول مارس/آذار 2018، حسب موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الانترنت، ويأتي ذلك في إطار مساعٍ حكومية لتوفير سيولة للمشروعات الجديدة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها البلاد.
 
وترغب السلطات الإيرانية في جذب المستثمرين الأجانب بعد رفع العقوبات عن طهران. ولم تشهد إيران أي إصدارات سندات دولية منذ الثورة في أواخر عام 1979.
وأضاف الموقع أن البرلمان أقر، أمس السبت، بندا في ميزانية السنة الفارسية التي تبدأ في 21 مارس/آذار، يسمح لوزارة البترول بطرح سندات بثلاثة مليارات دولار مقومة بالريال وبالعملة الصعبة.
 
وأوضح أنه بموجب بند آخر في الميزانية الجديدة تمت الموافقة عليه، يمكن للوزارة إصدار ما تصل قيمته إلى 50 تريليون ريال (1.5 مليار دولار) من السندات.
 
وحسب نص مشروع الميزانية، تستخدم السندات البالغة قيمتها ثلاثة مليارات دولار لسداد ديون الوزارة عن مشروعات قائمة، والسندات البالغة 1.5 مليار لتمويل مشروعات نفط وغاز.
 
وتوقع تقرير للبنك الدولي، الشهر الماضي، ضمن تقرير حول الاقتصاد العالمي، أن يحقق الاقتصاد الإيراني نمواً بنسبة 5.2% خلال العام الجاري مقابل 4.6% في 2016.
 
وتأتي هذه التوقعات على الرغم من استفادة الاقتصاد الإيراني من رفع الحظر الذي كان يعطّل صادرات إيران النفطية وتعاملاتها بالدولار، وهو ما يعني عملياً أن الاقتصاد الإيراني لم يستفد كثيراً من رفع العقوبات عن طهران.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية الإيراني يهاجم تركيا والسعودية
< جباري والمقدشي يطلعان على الترتيبات النهائية لتفعيل نظام البصمة في الجيش
< قوات الشرعية تسيطر على أولى المناطق التابعة لمحافظة الحديدة وتزحف بإتجاه الخوخة
< بالفيديو .. عمار العزكي يتحدث من وسط الجمهور اليمني عقب إنتهاء برنامج آرب آيدول ويبعث برسالة إلى اليمنيين
< مناورة إسرائيلية لإدخال قوات دولية إلى غزة و"حماس" تحذر
< إصابة قائد كبير بـ"قوات حفتر" بتفجير في بنغازي
< هل يُرحّل دونالد ترامب زوجته لمخالفتها القوانين؟


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: