وزارة حقوق الإنسان توقع مذكرة تفاهم مع مركز التأهيل لتعزيز المفاهيم الحقوقية والإعلامية

 
وقعت وزارة حقوق الإنسان اليوم مع مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية CTPJF مذكرة تفاهم لتعزيز المفاهيم الحقوقية خصوصاً في المجال الإعلامي.
وقضت الاتفاقية التي وقعها وزير حقوق الإنسان حورية مشهور، ورئيس مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية CTPJF محمد صادق العديني، بتعاون الطرفين لنشر المفاهيم الحقوقية وتعزيز حقوق الإنسان خصوصاً فيما يتعلق بحقوق الصحفيين وحرية الإعلام، وتطوير إطار ثنائي يستفيد كل طرف من الخبرات الفنية للطرف الآخر. 
كما قضت الاتفاقية، التنسيق المشترك لتنظيم الفعاليات التدريبية والورشات ذات الاهتمام المشترك، وكذا التنسيق بين الطرفين في مناصرة قضايا الصحفيين وتقديم العون القانوني من خلال التعاون مع الجهات القانونية المعنية.
 
وبحسب الإتفاقية ستسعى الوزارة مع المركز الى تنفيذ مشروع المرصد الوطني للحريات الإعلامية وشبكة تحالف صحفيين وكتاب من أجل حقوق الإنسان والذي يعتبر دعماً لمسيرة حقوق الإنسان والحريات العامة.

 
وتضمنت الاتفاقية التي حددت بعام قابل للتجديد أن يتبادل الطرفان الأفكار حول كيفية تعزيز ودعم حقوق الإنسان وحرية الإعلام وحماية الصحفيين.
وأوضح ورئيس مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية CTPJF / محمد صادق العديني أهمية هذه الاتفاقية سيما فيما يتعلق بمشروعي إنشاء المرصد الوطني للحريات الاعلامية والتعبير عن الرأي، وتأسيس شبكة تحالف صحافيون وكتاب من أجل حقوق الانسان.. لافتاً إلى أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز الوعي الحقوقي في أوساط الإعلاميين، والعمل بكافة الوسائل الممكنة على دعم مسار حرية الإعلام .
 
وأشار إلى أن مركز CTPJF يعتبر أول مركز حقوقي يمني راصد لانتهاكات الحريات الصحفية والاعلامية في اليمن ، فضلاً عن كونه عضو بارز ونشط في الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الانسان، وحصل على العديد من الهيئات الحقوقية العربية والدولية ، ويمثل عدد من الاتحادات والمنظمات الصحفية العربية والاقليمية
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< برعاية وزير المياة والبيئة .. الإدارة العامة للمرأة بالوزارة تقيم حفلاً تكريمياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
< اليمن تحتفل باليوم العالمي لمسرح الدمى والعرائس
< بعد أن أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار بتعيينات في شرطة حضرموت .. وزير الداخلية يصدر قرار وزاري بتعيين قائداً لقوات الأمن الخاصة بحضرموت
< وفاة 2 من كبار مهندسي شركة صافر بحادث بمحافظة الحديدة
< قرار رئيس الوزراء بتعيينات أمنية في محافظة حضرموت ( الأسماء)
< تركيا تبدي رغبتها شراء الغاز اليمني والاستثمار في مجال النفط
< مشروع تجريبي لعدادات الدفع المسبق لمشتركي الكهرباء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: