" اليوم برس " يكشف عن الأسباب التي أدت إلى المواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش والأمن، واللجنة الرئاسية تغادر عمران

 
بعد المواجهات التي حدثت ظهر اليوم بين مسلحي الحوثي من جهة وبين الجيش والأمن من جهة أخرى توقفت تلك المواجهات دون حدوث أي قتلى حسب المصادر .
وأفادت مصادر خاصة بعمران لـ " اليوم برس"  ان الحوثيين رفضوا التحكيم القبلي  والمتمثل بـ ( رؤوس البقر ) عبر عرض لجنه الوساطه الرئاسيه صباح اليوم وطلبوا تحكيم من الدولة موقعا من رئيس الجمهوريه ،  ويتعلق ذلك التحكيم بالقتلى الحوثيون الذين قُتلوا الأسبوع الماضي عند هجومهم على النقطة الأمنية .
 
وقالت المصادر أن مسلحي الحوثي قاموا بإطلاق قذيفة آر بي جي على نقطة الضبر التابعة لقوات الأمن الخاصة  ، الأمر الذي أدى إلى خلق تلك المواجهات ، ولكن دون وقوع إصابات وتم الاشتباك معهم ودحرهم ، بعدها توقفت  الإشتباكات بعد تدخل لجنه الوساطة الرئاسية واكدت المصادر عدم وجود قتلى.
 
ودعت اللجنة الرئاسية بعمران  المسلحين الحوثيين للانصياع لقرارات اللجنة والتوقف عن استهداف الجيش والأمن والمواطنين والعودة إلى مناطقها والكف عن قطع الطريق وإقلاق السكينة العامة.
 

وقالت المصادر لـ " اليوم برس " أن الحوثيون لا زالوا يرفضون رفع إعتصامهم  الذي يقع على مداخل مدينة عمران ، حيث غادرت اللجنة الرئاسية عمران دون التوصل الى اتفاق .
 
هذا وكانت قد حدثت اليوم اشتباكات بالمدخل الشمالي بمنطقه بير عايض بعد صلاة الجمعة عند نقطه الضبر بين مسلحي الحوثي من جهة ، وقوات الجيش والأمن من جهة أخرى، بعد أن قام مسلحي الحوثي بالإعتداء على النقطة الأمنية .
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي والنقطه الامنيه بمنطقه الضبر بعمران
< وزارة حقوق الإنسان توقع مذكرة تفاهم مع مركز التأهيل لتعزيز المفاهيم الحقوقية والإعلامية
< برعاية وزير المياة والبيئة .. الإدارة العامة للمرأة بالوزارة تقيم حفلاً تكريمياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
< اليمن تحتفل باليوم العالمي لمسرح الدمى والعرائس
< بعد أن أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار بتعيينات في شرطة حضرموت .. وزير الداخلية يصدر قرار وزاري بتعيين قائداً لقوات الأمن الخاصة بحضرموت
< وفاة 2 من كبار مهندسي شركة صافر بحادث بمحافظة الحديدة
< قرار رئيس الوزراء بتعيينات أمنية في محافظة حضرموت ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: