هذه هي الدول الجاذبة للمليارديرات والطاردة لهم في 2016

 
احتلت استراليا والولايات المتحدة وكندا والإمارات قائمة الدول الجاذبة للأثرياء والمليارديرات حول العالم، في العام الماضي 2016، في حين جاءت فرنسا والصين والبرازيل والهند وتركيا في مقدمة الدول الطاردة لهم.
 
وحسب تقرير صادر عن شركة البحث المختصة بالثروة "New World wealth" فإن عوامل عديدة ساهمت في العام 2016 في هجرة رجال الأعمال إلى مناطق عدة في العالم.
 
وأوضح التقرير، أن أصحاب الملايين حول العالم، هاجروا من مناطق متعددة بحثاً عن فرص استثمارية أفضل، ورغم انتقال رجال الأعمال من دولة إلى أخرى، إلا أن عوامل عديدة تتحكم في هجرة أصحاب الملايين، منها البيئة الجاذبة لرؤوس الأموال، والتشريعات الخاصة، بالإضافة إلى النظام الضريبي.
 
الدول الجاذبة
 
وبحسب التقرير، تبوأت أستراليا المرتبة الأولى في قائمة هجرة أصحاب الملايين إليها، حيث بلغ عدد أصحاب الملايين الذين انتقلوا إلى أستراليا في العام 2016، حوالى 11 ألف شخص، مقارنة بالعام 2015، الذي انتقل خلاله إلى أستراليا ثمانية آلاف ثري فقط. وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية، حيث استقبلت 10 آلاف مليونير، وكندا في المرتبة الثالثة، وتمكنت من جذب 8000 مليونير خلال عام 2016. 
 
أما الإمارات العربية المتحدة فاحتلت المرتبة الرابعة لهجرة أصحاب الملايين إليها، حيث وصل إليها نحو 6000 مليونير، تليها في المرتبة الخامسة نيوزيلندا، حيث وصل عدد الأثرياء الذين قصدوها إلى نحو 4000 مليونير.

 
الدول الطاردة
 
ولفت التقرير إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي أدت إلى هجرة أصحاب الملايين من دول معينة، في مقدمتها فرنسا، حيث تصدرت قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين للعام الثاني على التوالي، إذ عانت فرنسا من "هروب جماعي" لـ 12 ألف ثري في العام الماضي. 
 
وعزت السلطات هذا الأمر إلى التراجع الاقتصادي والهجمات الإرهابية، ما أدى إلى هجرة 
 
الأثرياء إلى الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، وبحسب التقرير، فإن نحو 60 ألف مليونير هجروا فرنسا منذ العام 2000.
 
وتحتل الصين المرتبة الثانية في قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين، حيث هاجر نحو 9000 مليونير إلى دول أخرى، بسبب الأنظمة، وانتشار الجريمة المنظمة، تليها البرازيل في المرتبة الثالثة ووصل عدد الذين هاجروا إلى 8000 مليونير، ثم الهند وتركيا في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، ووصل عدد الذين هاجروا إلى 6000 مليونير.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محافظ المحويت الدكتور صالح سميع يكشف عن آخر الإجراءات بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة بالمحافظة( صوره)
< صدور قرار لـ " بن حبتور" بإقامة المهرجانات والفعاليات والمكلفة بملايين الريالات
< صدور العدد الثاني للعام الثالث من مجلة "المشاهد" الهنديّة
< فيتو روسي صيني وامتناع مصري ضد معاقبة النظام السوري
< السعودية تتمكن من وضع يدها على آسيا من بوابة ماليزيا
< مفوضية حقوق الإنسان تشير إلى تجنيد عدد هائل من الأطفال في اليمن
< مقتل جندي ومواطن برصاص مسلحين وسط لحج

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: