تحكيم بـ " 12 بندق ورؤوس البقر " يوقف المواجهات بين الجيش والحوثيين بعمران ، واستياء يعم المواطنين

 
إنتهت المواجهات التي حدثت يوم أمس الجمعة بين الحوثيون وقوات الأمن والجيش والتي لم تسفر إلى وقوع أي إصابات إلى هدنه بسبب تحكيم  اللجنة الرئاسية  للحوثيين  بـ " رؤوس بقر".

وبالتالي 15 يوماً إضافياً لبقاء اعتصامات الحوثي المسلحة في ظل الرعب والترحيل والتهجير على مداخل مدينه عمران بسبب تلك الإعتصامات .

وكانت اللجنة الرئاسية والحوثيون قد وقعا على وثيقتان احدهما تحكيم لجنه الوساطة والاخرى لقبول ممثلي الحوثي بالتحكيم.

وقال مراسل " اليوم برس " أن هنالك حالة استياء شعبي من عدم تتضمن وثيقه التحكيم انسحاب الاعتصامات المسلحة من مداخل المدينه ، بالإضافة إلى إهتمام اللجنة الرئاسية بتحكيم الحوثيين وإهمال قضية الجندي الذي قتل في الإشتباكات الأسبوع المنصرم .

وحسب مراسل " اليوم برس " فإن مسلحي الحوثي يقومون بتمشيط  امني للطريق العام الممتد من ريده حتى بير عايض والضبر  والدخول بدورياتهم المسلحه لبعض الحارات القريبة الطريق العام ويقومون باستفزاز الموطنين من خلال اطلاق الرصاص الحي في الهواء.

وذكر مراقبون أن تحكيم مسلحي الحوثي اسقاط لمعنى الدولة وخيانة لدماء شهداء أبناء القوات المسلحة والأمن ، وفتح الطريق أمام كل من يريد العبث بأمن وسلامة هذا الوطن .


هذا وكان مسلحي الحوثي قاموا أمس الجمة بإطلاق قذيفة آر بي جي على نقطة الضبر التابعة لقوات الأمن الخاصة  ، الأمر الذي أدى إلى إندلاع مواجهات، ولكن دون وقوع إصابات وتم الاشتباك معهم ودحرهم ، بعدها توقفت  الإشتباكات بعد تدخل لجنه الوساطة الرئاسية واكدت المصادر عدم وجود قتلى.

الجدير بالذكر أن ذلك التحكيم يأتي بعد مقتل أكثر من ستة مسلحين حوثيين الأسبوع الماضي بعد أن قام الحوثيون بالهجوم على النقطة الأمنية ومحاولتهم دخول مدينة عمران بالأسلحة الثقيلة من أجل المسيرة التي دعوا لها الأسبوع المنصرم ، مما أدى إلى إشتباكات راح ضحيتها قتلى من الحوثيين وجندي من قوات الأمن الخاصة .

 
( صورة لجنة الوساطة الرئاسية بعمران)
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس " يكشف عن الأسباب التي أدت إلى المواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش والأمن، واللجنة الرئاسية تغادر عمران
< إشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي والنقطه الامنيه بمنطقه الضبر بعمران
< وزارة حقوق الإنسان توقع مذكرة تفاهم مع مركز التأهيل لتعزيز المفاهيم الحقوقية والإعلامية
< برعاية وزير المياة والبيئة .. الإدارة العامة للمرأة بالوزارة تقيم حفلاً تكريمياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
< اليمن تحتفل باليوم العالمي لمسرح الدمى والعرائس
< بعد أن أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار بتعيينات في شرطة حضرموت .. وزير الداخلية يصدر قرار وزاري بتعيين قائداً لقوات الأمن الخاصة بحضرموت
< وفاة 2 من كبار مهندسي شركة صافر بحادث بمحافظة الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: