منتدي التنمية السياسية يختتم الدورة التدريبية الخاصة بـ ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية )

 
اختتم اليوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2017م   منتدي التنمية السياسية  بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد 
 
دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار التي استمرت لمدة خمسة ايام  و استهدفت  الدورة  (25 ) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية   في محافظة اب  ..
 
 و يهدف التدريب إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .
 
هذا وقد اشادت  منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل بدور المشاركات الفاعل في التدريب و بحماسهن وتفاعلهن أثناء التدريب و أيضا التزامن بالوقت و النشاط في التدريب خلال الخمس ايام الماضية ..
 
و أكدت الواصل انها تهدف من خلال المشروع إلى تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية من خلال تنمية قدرات النساء الإدارية والمهارية و الحرص على اكسابهن المهارات اللازمة التي تدفع بدورهن إداريا للوصول إلى صنع القرار. 
 
 و أضافت انها تطمح أن تعود إلى إب في المرة القادمة وأن تجد قصص نجاح لنساء تم تدريبهن و حصلن على ترقيات في مناصبهن الإدارية .

هذا وقد اختتمت  الدورة التدريبية من قبل قيادات السلطة المحلية ممثلة 
 
بوكيل المحافظة للشئون الامنية العقيد عبدالرحمن الزكري  الذي ابداء استعدادة وتعاونه الكامل مع النساء و دعمه لكل انشطة وخطط المرأة في سبيل البناء و النمو لمحافظة إب و الذي اشاد بدور المنتدى و مشاريعه في سبيل تطوير مهارات النساء العاملات في القطاع الحكومي رغم ما تمر به البلاد . 
 
كما  قد حضر  الاختتام  اللواء محمد الكبسي مستشار مجلس النواب للشئون القانونية ، الذي القاء كلمة أكد فيها على أهمية ابراز دور المرأة و تشجيعها للنمو بالمجتمع  كما اعرج الى تاريخ المرأة اليمنية و دورها في بناء اليمن و حضارته و قدرة المرأة اليمنية على إدارة شئون البلاد بالعمل التشاركي مع شقيقها الرجل ، واختتم قائلا أن المرأة هي نصف المجتمع و انه من حقها الحصول على كامل حقوقها و دعمها للوصول إلى مناصب عليا تسهم في بناء المجتمع .
 
تم بعد ذلك تكريم المشاركات و توزيع الشهائد من قبل وكيل المحافظة الزكري  ومستشار مجلس النواب للشئون القانونية الكبسي  ومنسقة المشروع منى الواصل و الشريك المحلي للمشروع في محافظة إب الاستاذة كريمة الحكيم عن مؤسسة فجر الغد .
 
هذا وقد حضر حفل الاختتام الاستاذ  عمار مرشد مدير البرامج و المشاريع في منتدى التنمية للسياسية . 
 
الجدير بالذكر ان منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية  و ثقافية غير حكومية مستقلة   لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و يموجب القانون  ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اليمن تتسلم رئاسة الدورة 47 لوزراء الصحة العرب
< الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي
< صحيفة إماراتية : عملية تحرير الحديدة ستكون اشد مرارة على الحوثيين وقوات صالح
< قيادة الجيش تعتذر للشيخ " الغادر " بعد إستهداف منزله بغارات جويه في خولان .. وتصدر بيان
< ترامب يفاجئ الكونغرس ويجدد نفسه بخطاب تصالحي : أترأس أمريكا وليس العالم
< أطعمة طبيعية تصبح قاتلة إذا أخطأت في تحضيرها
< حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: