صحيفة سعودية تكشف عن القوات التي ستتولى حماية وتأمين مطار عدن الدولي بعد الإتفاق الجديد

أكدت صحيفة سعودية اليوم الخميس، تسلم قوة سودانية جزءا كبيرا من مهام الحماية الأمنية لمطار عدن الدولي تحت إشراف القوات الإماراتية التي تدير الملف الأمني بالمحافظة منذ تحريرها.

وقالت صحيفة" الشرق الأوسط"  ان مصادر مطلعة في عدن، بان قوة سودانية تسلمت جزءا كبيرا من الحماية الأمنية لمطار عدن الدولي تحت إشراف القوات الإماراتية التي تدير الملف الأمني في مدينة عدن وتحديدا في مطار عدن الدولي، منذ السيطرة عليه وإعادة تشغيله قبل نحو عام.

وأشارت المصادر إلى أن القوات السودانية، وهي جزء من القوات المشاركة في قوات التحالف، تسلمت مهام حماية المطار إلى جانب ألوية من قوات الجيش الوطني اليمني المقاومة في عدن.

في غضون ذلك، تستمر حركة الملاحة الجوية بالمطار وأعلنت الخطوط الجوية اليمنية مواعيد رحلاتها لليوم الخميس عبر صفحتها بموقع فيسبوك.


ويأتي ذلك بعد أن شهد مطار عدن توتر بين قوات محسوبة على الإمارات تتولى حماية مطار عدن من جهة وبين الحماية الرئاسية والقوات السودانية المشاركة في التحالف من جهة أخرى .

وكان قد إلتقى يوم أمس السفير الإماراتي لدى اليمن بنائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر في الرياض حيث تباحثا آخر المستجدات منها الأوضاع الأمنية في عدن ومشكلة المطار.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أزمة المرتبات في اليمن: انهيار ما تبقّى من مؤسسات
< بالصور .. عرض عسكري أثناء تخريج ثاني دفعة عسكرية ضمن قوام اللواء 35 مدرع بتعز
< تعيين قائد جديد لشرطة دبي
< الرئيس هادي يستأنف نشاطه السياسي من الرياض بعد زيارة غامضة لأبوظبي ( تفاصيل)
< غارات جوية تستهدف كلية الطيران بالعاصمة صنعاء
< السفير الأمريكي يلتقي محافظي ذمار وحجة ( صوره)
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يهاجم عضو مجلس العموم البريطاني " أندريه ميتشل " في ندوة جمعتهما .. يؤكد ما نشره الصحفي " همدان العليي"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: