قطر زادت مليون نسمة منذ "قرار المونديال"

 
بلغ عدد سكان قطر في نهاية فبراير المنصرم 2.67 مليون نسمة، بزيادة أكثر من مليون شخص منذ نيل البلاد قبل 7 أعوام شرف استضافة كأس العالم في كرة القدم 2022، بحسب إحصاءات رسمية.
 
وأفادت الأرقام التي نشرتها وزارة التخطيط التنموي والإحصاء أن "إجمالي عدد السكان حتى نهاية شهر فبراير 2017" بلغ 2.67 مليون نسمة، بزيادة 1.04 مليون عن ديسمبر 2010.  
 
وكان عدد السكان 1.63 مليونا في ديسمبر 2010، الشهر الذي تم فيه اختيار قطر لاستضافة نسخة 2022 من أكبر بطولة عالمية في كرة القدم.
 
وتأتي الزيادة في وقت تنفذ قطر ورشة عملاقة تحضيرا لاستضافة المونديال، لا سيما من خلال استقدام عشرات الآلاف من العمال الأجانب لمشاريع مباشرة وغير مباشرة تتعلق بالبطولة.
 
ويقيم في قطر حاليا 2.1 مليون عامل أجنبي غالبيتهم من دول آسيوية مثل نيبال وبنغلادش والهند، بحسب أرقام أعلنتها في ديسمبر وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
ويعمل العديد من هؤلاء في مشروعات مرتبطة بشكل غير مباشر بكأس العالم كالبنى التحتية وشبكات الطرق ومترو الأنفاق وغيرها.
 
ويبلغ عدد العاملين في ورش الملاعب التي يتم إنشاؤها لاستضافة كأس العالم 2022، خمسة آلاف شخص، ويتوقع أن يصل هذا الرقم الى 36 ألفا بحلول سنة 2018، وفق ما نقلت "فرانس برس".
 
وكان وزير المالية القطري علي شريف العمادي أعلن الشهر الماضي أن بلاده تنفق 500 مليون دولار أسبوعيا على مشروعات البنى التحتية لاستضافة البطولة التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مسؤول أمريكي يكشف عن المعلومات المكتسبة في العملية الأمريكية التي نفذت بالبيضاء
< الشرطة الفرنسية تقتحم منزل مرشح الرئاسة فرانسوا فيون
< إسرائيل تصدر الغاز إلى الأردن
< رواية تنظيم القاعدة لعملية الإنزال الأمريكية التي حدثت اليوم في أبين
< رئيس الوزراء يشدد على ضرورة إستكمال صرف مرتبات الموظفين في جميع المحافظات دون استثناء
< تناولت ضحايا القتل والاعدام خارج القانون .. منظمة سام ترصد حالة حقوق الانسان وتكشف بالارقام عن انتهاكات مريعة في اليمن لعام 2016
< في موقفاً شجاع .. قيادي مؤتمري وعضو اللجنة العامة ينتقد كلمة الرئيس السابق " صالح " ويقول أنه لم يصدق ما سمعه اليوم ويوجه رساله ( نصها)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: