صراع حوثي – مؤتمري بعد منع الحوثيين مسؤولين بإحدى الوزارات من ممارسة مهامهم رغم قرار بن حبتور والوزير المؤتمري ( وثائق)

 
منع اليوم الإثنين مسلحون يتبعون جماعة الحوثي بصنعاء كلاً من الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة «عبده حسان» المكلف مؤخراً من قبل حكومة بن حبتور خلفاً لـ«منير دبوان»، و«محمود الحطامي» المكلف مديراً عاماً للتنظيم والحسابات بالقطاع بدلاً عن «يحيى مفتاح»- منعوهما من دخول مبنى قطاع الحج والعمرة. 
ويأتي منع المسلحين الحوثيين لـ «حسان والحطامي» من دخول مبنى قطاع الحج والعمرة بعد أسبوعٍ من تكليفهما من قبل حكومة بن حبتور بناءً على اقتراح وزير الأوقاف «شرف القليصي».
 
وبدأت الخلافات بين جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام- جناح صالح، تطفو على السطح بقوة مؤخراً، فقد أصدرت أمس وزارة الأوقاف والإرشاد بصنعاء تصريحاً عبرت فيه عن أسفها لمقاطعة الإعلام الرسمي، المسيطر عليه من قبل الحوثيين، لبرامج وأنشطة وفعاليات الوزارة.    
 

تجدر الإشارة إلى أن تهجم المسلحين التابعين لجماعة الحوثي يأتي امتداداً لسلسلة من التهجمات التي تعرض لها مبنى قطاع الحج والعمرة بصنعاء، كان آخرها اقتحام مكتب الوكيل منير دبوان من قبل  عبدالله عامر، بمعية مسلحين، عند الخامسة فجراً في الـ23 من شهر أغسطس العام الماضي، بعد أكثر من  أربعة أشهر من الإفراج عن «دبوان» من سجن البحث الجنائي الذي تم اعتقاله فيه من قبل الحوثيين بصنعاء، وعودته لممارسة مهامه وكيلاً مساعداً لقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد، قبل أن يتم تغييره الأسبوع المنصرم من قبل وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة بن حبتور«شرف القليصي».  
 
هذا وكان وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة بن دغر ( الشرعية) الدكتور/ احمد عطية قد شكل الأسبوع الماضي لجنة برئاسته ونيابة وكيل قطاع الحج والعمرة الشيخ/ مختار الرباش لإدارة موسم الحج 1438هـ بعيداً عن إدارة الانقلابيين بصنعاء.. ( اليوم برس) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يهاجم الرئيس السابق " صالح " ويتهمه بتصفية قيادات الحزب الإشتراكي ويصف تاريخه بـ " المعيب"
< وزير النفط يلتقي السفير الفرنسي ورئيس مجلس إدارة شركة سينوبك الصينية لبحث ترتيبات الإستثمار في قطاع النفط والغاز
< ناطق الحكومة يعلن بدء صرف مرتبات الجيش والامن ابتداء من يوم غداً الثلاثاء
< اعتقال روسية في تركيا بشبهة التورط في قضية اغتيال السفير الروسي
< الموت جوعاً.. واقع يومي في اليمن يتفاقم مع أزمة انقطاع الرواتب للشهر السادس وأكاديميين يشكون الجوع والتشرد
< المنظمة الدولية للهجرة: نحو 273 ألف شخصاً نزحوا من منازلهم في محافظة تعز
< مخاوف من أعمال عنف بين الدائن والمستدين في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: