آخر الأخبار :
محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

انتبه.. هذا التلفاز الذكي يسجل محادثاتك!

انتبه.. هذا التلفاز الذكي يسجل محادثاتك!

اليوم برس - متابعات |
   الاربعاء ( 08-03-2017 ) الساعة ( 9:43:02 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
كشف موقع ويكيليكس الشهير عن وثائق قال إنه استقاها من مصادر في الاستخبارات الأميركية تكشف مدى قدرة الوكالة على استخدام برامج تجسسية على الهواتف النقالة، وصلت إلى حد اختراق أجهزة التلفاز الذكية.
 
وبحسب تقرير لموقع سكاي نيوز البريطاني، فإن الوثائق تشير إلى أنشطة قرصنة قامت بها الوكالة، تعرف بـ"اليوم صفر"، وهي عبارة عن مجموعة من أعمال القرصنة التي استغلت ثغرات في برامج الحاسوب من أجل اختراق أنظمة التشغيل المختلفة سواء على الحاسب مثل ويندوز ولينوكس أو على الهواتف النقالة، مثل أندرويد المستخدم في معظم الهواتف، وآي أو أس المستخدم في أجهزة آيفون.
 
لكن اللافت للانتباه أن تقنيات القرصنة التي أطلقتها "سي آى إيه" شملت أيضا استخدام أجهزة تلفزيون سامسونغ الذكية من أجل التنصت على المحادثات بحيث يتم تحويل التلفزيون إلى ميكروفون سري.
 
ويوضح تسريب ويكيليكس أن نطاق عمليات القرصنة التي تعمل عليها وكالة الاستخبارات يصل إلى حد استطاعت من خلاله عام 2016 إلى استخدام شفرات أكثر من تلك المستخدمة في تشغيل موقع فيسبوك، ما يعني أن نطاق التجسس أصبح عالميا.  
 
ونشر موقع ويكيليكس آلاف الوثائق هذا الأسبوع التي قال إنها من مركز الاستخبارات الإلكتروني في الاستخبارات المركزية الأميركية (سي. آي. إيه)، وهو نشر مفاجئ يبدو أنه بهدف كشف التفاصيل الخاصة بجهود التجسس الإلكتروني في الجهاز.
 
وقال أحد الخبراء بعد فحص التسريبات، وهو جايك ويليامز، مؤسس شركة الخدمات الأمنية "رينديشن إنفوسيك"، لأسوشيتد برس إن التسريب يبدو حقيقيا وإن من شبه المؤكد أن يهز وكالة الاستخبارات.  
 
وإذا ثبتت صحة التسريبات فستمثل اختراقا كارثيا آخر لمجتمع الاستخبارات الأميركي على يد ويكيليكس وحلفائه، الذين أحرجوا واشنطن مرارا بالنشر الجماعي لمواد سرية، التي تضمنت مئات الآلاف من وثائق وزارة الخارجية والبنتاغون.  
 
وقال موقع ويكيليكس، الذي يذكر تلميحات غامضة بشأن التسريبات منذ نحو شهر، في بيان مطول إن سي. آي. إيه. فقدت "مؤخرا" السيطرة على ترسانة هائلة من أدوات القرصنة، فضلا عن الوثائق ذات الصلة. وقالت منظمة الشفافية الراديكالية إن "الأرشيف تم تعميمه على ما يبدو بين قراصنة ومتعاقدين سابقين مع الحكومة الأميركية بطريقة غير مصرح بها"، وإن أحدهم "قدم لويكيليكس أجزاء من الأرشيف".  
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أميركا توضح سبب "استثناء العراق من حظر السفر
< ولد الشيخ يزور الرياض اليوم الأربعاء في ثاني محطات جولته الإقليمية
< وصول معدات عسكرية واسلحة للتحالف إلى عدن .. ومصدر يكشف وجهتها
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيين قيادي حوثي بمنصب رفيع بوزارة الداخلية
< المفوضية السامية لحقوق الإنسان تكشف حقيقة تسليم اوراق اعتماد ممثلها لسلطات الحوثيين وصالح بصنعاء
< تشاوش أوغلو: أوروبا تدعم كل أنواع الإرهاب ضد تركيا
< الحوثيون يختطفون أكثر من 100 مدني في ذمار


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: