أزمة ماليزيا وكوريا الشمالية تطال ملاعب كرة القدم

 
أعلنت ماليزيا منع منتخبها من خوض مباراته في تصفيات كأس آسيا 2019 لكرة القدم، في كوريا الشمالية، على خلفية اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي مسموما في كوالالمبور.
 
وقال رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم، حميدين محمد، في بيان: "قرار الحكومة الماليزية بطرد سفير كوريا الشمالية في ماليزيا كانغ تشول السبت الماضي، جعل على ما يبدو زيارة بعثة ماليزيا لكوريا الشمالية غير آمنة في هذا الوقت".
 
واغتيل كيم جونغ نام (45 عاماً)، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، في مطار كوالالمبور في 13 فبراير/شباط، عبر غاز أعصاب فتاك يعتبر ضمن أسلحة الدمار الشامل.
 
وطردت ماليزيا سفير كوريا الشمالية لديها إثر توتر العلاقة بين البلدين بسبب عملية الاغتيال، وانتشر عناصر من الشرطة الماليزية مجهزين بأسلحة ثقيلة أمس في محيط السفارة الكورية الشمالية في كوالالمبور تمهيدا لمغادرة السفير.

 
ونقلت وكالة "رويترز" عن حميدين، قوله: "طلبت منا الحكومة عدم السفر إلى بيونغ يانغ. استفسرنا من الاتحاد الآسيوي .. إذا ما كان بمقدورنا خوض المباراة في ملعب محايد. نتوقع قرارا في نهاية هذا الأسبوع".
 
وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفقا لوكالة "رويترز" أيضا، أنه تلقى طلبا من الاتحاد الماليزي لنقل المباراة إلى ملعب محايد "وسوف يعمل على الحصول على المزيد من التوضيحات والمعلومات بخصوص هذا الطلب من أجل اتخاذ القرار المناسب".
 
وكان من المقرر أن يحل المنتخب الماليزي ضيفا على نظيره الكوري الشمالي، في 28 مارس/آذار الجاري، في العاصمة بيونغ يانغ، في ذهاب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات،  لحساب المجموعة الثانية، التي تضم لبنان وهونغ كونغ.
على أن تقام مباراة الإياب في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في 14 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يشنون حملة مداهمات وإختطافات بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
< رصاصة الاعدام رقم 1
< تكريم ومأدبة غداء لفريق ويطعمون بتعز النسائي ومواد غذائية لفقراء إب
< المخلافي يصل كوالالمبور للقاء رئيس الوزراء الماليزي ووزيرا الخارجية والداخلية
< الرئيس هادي يعود إلى الرياض
< تفاصيل المواجهات المسلحة التي إندلعت اليوم أمام إدارة أمن عدن
< إبرة السلام في كومة الحرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: