آخر الأخبار :
مقتل 3 إسرائيليين في عملية طعن بمستوطنة في الضفة الغربية على يد فلسطيني أبرز ما جاء في خطاب أمير قطر والذي وجهه للشعب القطري استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض طيران السعيدة يدشن رحلات جوية اليمن يؤيد الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالصور .. بن دغر يزور قاعدة العند وجبهات القتال في كرش برفقة ضباط من التحالف صدور عدداً من الأوامر الملكية السعودية ( نصها) عبد الملك الحوثي يحذر المؤتمريين من الإستقطابات ويعلن إستعداد مقاتليه للمشاركة إلى جانب المقاومة الفلسطينية واللبنانية استعدادات لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي وزير الأوقاف : انتهينا من ادخال بيانات الحجاج وستمنح التأشيرات خلال أيام

الأكثر زيارة في قسم(مجتمع مدني)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

التحالف اليمني لرصد انتهاكات يدعو لتفعيل دور المؤسسات العقابية ضد منتهكي حقوق الإنسان

التحالف اليمني لرصد انتهاكات يدعو لتفعيل دور المؤسسات العقابية ضد منتهكي حقوق الإنسان

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 11-03-2017 ) الساعة ( 12:16:10 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
دعا التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان الى تفعيل دور المؤسسات العقابية والملاحقات الجنائية لمنتهكي حقوق الإنسان في اليمن والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالأموال ومصادرتها التابعة ل علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي.
 
جاء ذلك في الندوة التي نظمها مساء اليوم الجمعة على هامش أعمال الدورة الــ 34 لمجلس حقوق الانسان في جنيف حول مدافعين حقوق الإنسان في اليمن وما يتعرضون له من انتهاكات ممنهجة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف المحافظات.
 
كما دعا التحالف المقرر المعني بالمدافعين عن وحقوق الانسان زيارة اليمن والوقوف على حالات الانتهاكات.
 
وقالت الباحثة القانونية ليزا البدوي في الندوة ان المدافعون عن حقوق الإنسان لايزالون يتعرضون لمواجهة العديد من الإنتهاكات خاصة من قبل مليشيا الحوثي وصالح .
 
ولفتت الى ما تعرضت له الناشطات والإعلاميات والحقوقيات من انتهاكات من قبل المليشيا الانقلابية بسبب ممارستهن لعملهن وتأدية دورهن سوى في الحصول ونشر المعلومة, او في الدفاع عن حقوق الإنسان, أو في فضح الانتهاكات والتجاوزات التي تطال الأخرين.
 
واستعرضت عدداً من الانتهاكات التي طالت بعض الصحفيات والناشطات الحقوقيات.. مؤكدة انه تم توثيق 11 حالة انتهاك فردية وجماعية طالت الإعلاميات والصحفيات من قبل المليشيا .
 
وأكد الناشط الحقوقي صقر بحيبح ان المدافعون لحقوق الإنسان في اليمن يتعرضون الى انتهاكات جسيمه تصل الى القتل والاعتقال والتعذيب والملاحقة والتهجير خاصة بعد اجتياح مليشيا الحوثي وصالح اﻻنقلابية للعاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية في سبتمبر العام ٢٠١٤ . 
 
مشيرا الى ما قامت به المليشيا الانقلابية ومنعها ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)ستيفن أوبراين من دخول مدينة تعز المحاصرة منذ عامين ناهيك عن الانتهاكات بحق الصحفيين والأطباء والعاملين في منظمات أغاثيه محلية ودولية والاعتداءات بحق طواقم الإغاثة الإنسانية والطبية الميدانية الثابتة منها والمتنقلة.
 
واستعرض ما تعرضت له قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر والمكونة من سيارتين ترفعان إشارة اللجنة و طاقم من أربعة أفراد كانوا في طريقهم إلى منطقة "خيوان" لافتتاح مركز مؤقت لاستقبال المرضى والإصابات الناتجة عن المواجهات المسلحة وما تعرض له الافراد العاملين لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر عند نقطة تفتيش تابعة لجماعة الحوثي بمنطقة حوث بمحافظة عمران في تمام الساعة العاشرة ونصف تقريبا من صباح الأربعاء 2-9-2015 م ومباشرة إطلاق الرصاص الحي على إحدى السيارتين مما أسفر عن مقتل الدكتور عبدالكريم غازي و الذي يعمل كطبيب لدى دائرة التعاون في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة صنعاء، وإصابة السائق محمد الحكمي بجروح خطيرة توفي على أثرها في احد مستشفيات مدينة خمر التابع لمنظمة أطباء بلا حدود، بعد نقله إليها للعلاج. 
 
وأشار الى اختطاف موظفين في المجلس النرويجي للاجئين في اليمن وتعرض أربعة يمنيون عاملون في المجلس النرويجي للاجئين في اليمن للاختطاف في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين و صالح .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: