الأطباء يرصدون نشاطا غامضا في دماغ إنسان بعد موته

 
أظهرت دراسة طبية حديثة، أن دماغ الإنسان يمكن أن يستمر بالعمل 10 دقائق إضافية بعد وفاة الجسد، بعدما كان الاعتقاد ساريا بتوقف كل الأعضاء فور مفارقة الحياة.
 
ورصد مجموعة من الأطباء الكنديين، نوعا من الموجات في أدمغة أشخاص فارقوا الحياة وتوقفت قلوبهم عن الخفقان، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية. وأجرى الأطباء دراستهم على 4 أشخاص متوفين، فاكتشفوا أن أدمغتهم جميعا قد واصلت عملها بعد توقف القلب وضغط الدم.
 
وقالت الدراسة إن دماغ أحد المتوفين استمر في نشاطه لقرابة 12 دقيقة وهي مدة طويلة لم يسبق رصدها، لكن الأطباء لم يعرفوا سبب "النشاط الغامض" للدماغ بعد الوفاة، بحسب ما ذكرت الصحيفة.
 

وكان الأطباء يعتقدون، في وقت سابق، أن نشاط الدماغ يتوقف قبل الوفاة أو بعد مدة قصيرة من توقف القلب عن الخفقان. لكن دراسات علمية كشفت العام الماضي، أن بعض الجينات تواصل عملها في جسم الإنسان، لعدة أيام وبصورة أكثر نشاطا من حالة الحياة في بعض الحالات.
 
وأوردت الدراسة المنشورة في صحيفة "كنديان جورنال أوف نورولوجيكال ساينسز"، أن ما تم الكشف عنه يغذي عدة مخاوف أخلاقية في الطب، إذ يطرح أسئلة حول الوقت الأنسب الذي يمكن فيه أخذ الأعضاء المتبرع بها من الشخص المتوفى ظاهريا.
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

المصدر: وكالات - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العلماء يتنبؤون بزلزال عنيف قد يدمر لوس أنجلوس
< راموس يضع ريال مدريد من جديد في صدارة الليغا
< أردوغان يصف هولندا بـ"جمهورية الموز"
< انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة واسعة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة
< السلطات الهولندية تمنع دخول موكب وزيرة تركية بعد منع طائرة وزير الخارجية التركي من الهبوط .. والخارجية التركية تبلغ السفير الهولندي عدم رغبتها في عودته إلى البلاد
< مقتل طيار يمني في معارك نهم شرق العاصمة صنعاء ( صوره)
< ضربة تلو الأخرى لأردوغان من دول أوروبية ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: