قرقاش يلتقي ولد الشيخ

 
التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات، الأحد ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، واطلع منه على آخر المستجدات في الشأن السياسي والإنساني في اليمن حيث عبر معاليه عن دعم الإمارات الكامل لجهوده.
 
وأكد الدكتور قرقاش على دعم دولة الإمارات الثابت للجهود السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في اليمن، وقال إن موقف دولة الإمارات في دعمها لهذه الجهود مبدئي وأساسي وينبع من قناعة راسخة بأن الحل في اليمن إطاره المسار السياسي المبني على المرجعيات الخليجية والدولية.
 

وبين معاليه بأن الإمارات تدرك حجم المعاناة الإنسانية التي تسبب بها التمرد الحوثي حيث انقلب على المسار السياسي ولجأ إلى استخدام القوة والعنف للسيطرة على الدولة.
 
وأكد أن دولة الإمارات من واقع مسؤولياتها العربية والإنسانية تقوم بجهود واضحة في التعامل مع الأزمة الإنسانية المستفحلة، كما أوضح معاليه أن التمرد - الذي يسعى إلى استمرار المعاناة اليمنية يحقق بالسلاح هيمنته - يعتمد اعتمادا أساسيا على الدعم الإيراني السياسي والعسكري وأن هذه العلاقة التي يقبل التمرد الحوثي بها أن يكون أداة إيرانية تمثل تهديدا لا يمكن أن يقبل بها التحالف ولا تستوي مع تطلعات شعوب المنطقة إلى الأمن والاستقرار والازدهار.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بوتفليقة يظهر على التلفزيون رداً على إشاعات تدهور صحته ووفاته
< المعارضة السورية تسيطر على مواقع استراتيجية شرقي دمشق
< السعودية تمهل مخالفي الإقامة 90 يوما لمغادرة البلاد
< أيمن با حميد : حدود الوطن
< البيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة ترامب لميركل
< وفد من أعضاء مجلس النواب يصل المغرب لتمثيل اليمن في الدورة 24 لاتحاد البرلمانيين العرب ( الأسماء)
< ضبط شحنة اسلحة في المهرة كانت في طريقها للحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: