وزارة التعليم العالي تنفي فقدان بعض منح التبادل الثقافي

 
أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤخراً توزيع منح التبادل الثقافي للعام 2014م-2015م وفقاً لآلية التوزيع ونسب المنح المعتمدة للجهات بحسب ما تم توزيعه العام الماضي.
 
ونفت اللجنة العليا للايفاد أن تكون بلادنا خسرت عدداً من المنح نتيجة انتهاء المدة الزمنية المحددة لقبول الترشيحات للدراسة في بعض الجامعات الشقيقة والصديقة.
وأوضح عضو اللجنة الدكتور أحمد وحدين نائب رئيس جامعة حضرموت في تصريح لـ"الثورة" أن لجنة التأهيل عقدت اجتماعها منتصف مارس الماضي وأبلغت بعدم انعقاد اجتماع اللجنة العليا للايفاد للبت بموضوع التبادل الثقافي، نافيا أي معلومات بشأن إهدار أو ضياع أي من تلك المنح نتيجة لذلك.
 
من جانبه أكد عضو اللجنة الدكتور عبدالعزيز الكميم نائب رئيس جامعة عمران لـ"الثورة" أن الأمور تسير وفق مسارها الطبيعي ولا صحة لما يشاع عن خسارة بعض مقاعد التبادل الثقافي، مؤكدا حصول جامعته على ثماني مقاعد لهذا العام، مشيراً إلى تطمينات تلقوها من وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف باستمرار تواصله مع الملحقيات الثقافية وعدم وجود ما يبعث على القلق بشأن خطة الايفاد هذا العام، وطالب الكميم وزارة التعليم العالي بزيادة عدد المنح المخصصة لجامعة عمران ومراعاتها لاحتياجاتها العلمية التي تتطلبها كليات الجامعة وأقسامها المختلفة.
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
*الثورة نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يستحدثون مواقع لحصار المعسكرات في عمران مستغلين مهلة اللجنة الرئاسية وتبعات التحكيم ، والرئاسة تدرس تغيير المحافظ
< الداخلية تكشف هوية العناصر المضبوطة من القاعدة في الحديدة "جبل راس" ، منهم إثنان يحملان الجنسية السعودية ( الأسماء)
< محافظة ارخبيل سقطرى تحتل المركز 12 بين الأماكن التى يجب زيارتها قبل الموت
< صدور قرار جمهوري بالمؤسسة العامة للمياة
< في آخر تطورات قضية إختطاف القاضي السروري .. لجنة الوساطة تطلب مهلة إلى نهاية اليوم لتحرير القاضي"السروري"
< مقتل وضبط 6 عناصر ارهابية في عملية "فاشلة" للقاعدة بالحديدة واستشهاد جنديين( الأسماء)
< وزارة التربية والتعليم تعلن موعد إمتحانات النقل والشهادة العامة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: