تستهدف ثلاث تجمعات سكانيه .. انطلاق فعاليات الحمله التوعوية للمهمشين بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء

انطلقت صباح اليوم الاربعاء فعاليات الحملة التوعوية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني تستهدف المجتمعات المهمشة بأمانة العاصمة ، وتنظمها مؤسسة تنمية المجتمعات المحلية ، ضمن مشروع "اشراك المجتمعات المهمشة بأمانة العاصمة في العملية الانتقالية" والذي يستهدف ثلاثة تجمعات سكانية رئيسية يقطنها المهمشين في مديريات (معين – شعوب – بني الحارث ).
 
وخلال تدشين فعاليات الحمله ألقى الاستاذ خالد الشاحذي عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية معين كلمه أوضح  فيها الدور الهام للعملية التعليمية وأهميتها في رفع المستوى المعيشي لجميع أبناء اليمن وخاصة شريحة "المهمشين" .
 
ونوه الشاحذي الى أهمية الترفع عن التمييز بين أبناء اليمن فالجميع هم سواسية أمام القانون والوطن يضم الجميع .
 

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية المجتمعات المحلية بكيل عفيف في تصريح صحفي : أن الخيام هي احدى الانشطة التي تهدف الى توعية أبناء هذه الفئة بمخرجات الحوار الوطني ومسؤولية الحكومة نحو الفئات الاجتماعية المهمشة وفق مخرجات الحوار الوطني .
 
ويتضمن برنامج الحمله احياء العديد من الانشطة والفعاليات التوعوية من حلقات نقاش وندوات وعرض افلام وثائقية وسينمائية تتناول مسيرة كفاح فئات اجتماعية لنيل حقوقها لتعريف ابناء المهمشين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلتها لهم القوانين ,والضمانات الدستورية اللازمة لدمجهم سياسيا واجتماعيا ,واليات اسهامهم في تنفيذ مخرجات الحوار ,يشارك في تنفيذها عدد من اعضاء مؤتمر الحوار والشخصيات الحقوقية والوطنية المعروفة.
 
حضر الافتتاح العقيد/ مجاهد الخالدي مدير عام مديرية معين رئيس المجلس المحلي, والاخ /يحي الشاحذي أمين عام المجلس المحلي بالمديرية والأستاذة باسمة الغارتي رئيسة قسم التدريب بمديرية معين , وعدد من ممثلي المكاتب التنفيذية بالمديرية وجمع غفير من فئة المهمشين .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "كاميرا" توقع اخطر لصين في تعز بقبضة الأمن
< وزارة التعليم العالي تنفي فقدان بعض منح التبادل الثقافي
< الحوثيون يستحدثون مواقع لحصار المعسكرات في عمران مستغلين مهلة اللجنة الرئاسية وتبعات التحكيم ، والرئاسة تدرس تغيير المحافظ
< الداخلية تكشف هوية العناصر المضبوطة من القاعدة في الحديدة "جبل راس" ، منهم إثنان يحملان الجنسية السعودية ( الأسماء)
< محافظة ارخبيل سقطرى تحتل المركز 12 بين الأماكن التى يجب زيارتها قبل الموت
< صدور قرار جمهوري بالمؤسسة العامة للمياة
< في آخر تطورات قضية إختطاف القاضي السروري .. لجنة الوساطة تطلب مهلة إلى نهاية اليوم لتحرير القاضي"السروري"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: